أرباح «الإمارات دبي الوطني» إرتفعت 29%

Download

أرباح «الإمارات دبي الوطني» إرتفعت 29%

الاخبار والمستجدات
العدد 492 - تشرين الثاني/نوفمبر 2021

أرباح «الإمارات دبي الوطني» إرتفعت 29 %

لتصل إلى 7.3 مليارات درهم للربع الثالث من 2021

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تحقيق نتائج مالية قوية للربع الثالث من العام 2021، حيث إرتفع صافي الأرباح بنسبة 29 % لتصل إلى 7.3 مليارات درهم، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وهو ما يعكس مستوى المرونة المالية الكبيرة للبنك ونجاح نهج أعماله المتنوع.

وبقيت أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة قياسية، ومع ذلك لا تزال الأعمال الأساسية تكتسب زخماً متنامياً، ولا سيما مع تسجيل طلب قوي على قروض الأفراد. وإكتسبت الميزانية العمومية للمجموعة مزيداً من الدعم نتيجة التحسن في مزيج الودائع وجودة الإئتمان ورأس المال والسيولة. ويواصل بنك الإمارات دبي الوطني دعم عملائه وشركائه خلال رحلة التعافي من تداعيات الوباء العالمي، في حين يُواصل تسريع وتيرة الإستثمار في مبادرات التحوُّل الرقمي وشبكته الدولية لدعم النمو المستقبلي.

وإرتفع إجمالي الدخل بنسبة 7 % عن الربع الثاني من العام 2021 نتيجة تحسن الهوامش على خلفية الطلب الكبير على قروض الأفراد، وتوافر قاعدة تمويل أكثر كفاءة وإرتفاع حجم مساهمة دينيزبنك. فيما إنخفض إجمالي الدخل بنسبة 5 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق حتى تاريخه بسبب الإنخفاض القياسي في أسعار الفائدة.

وإنخفضت التكاليف بنسبة 2 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق حتى تاريخه، فيما بلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 33.1 % وهي ضمن الحدود المستهدفة من قبل الإدارة.

وإنخفضت مخصصات إنخفاض القيمة بشكل كبير بلغت نسبته 42 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق حتى تاريخه، فيما إنتهت تكلفة المخاطر عند 106 نقطة أساس وهي في الطرف الأدنى للنطاق المسجل لفترة ما قبل الجائحة.