أسعار النفط ترتفع

Download

أسعار النفط ترتفع

الاخبار والمستجدات
العدد 485 - نيسان/أبريل 2021

أسعار النفط ترتفع بدعم من

منظمة التعاون الإقتصادي و«أوبك بلس»

إرتفعت أسعار النفط، مدعومةً بتوقعات منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية لتعافي الإقتصاد العالمي، وقيود الإنتاج التي تتبناها «أوبك بلس»، لكنّ زيادة المخزونات الأميركية حدّت من المكاسب. وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، «أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، إرتفعت مؤخراً، في حين إنخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير. وزادت مخزونات الخام 13.8 مليون برميل».

وأضافت إدارة المعلومات المشار إليها «أن إستهلاك الخام في مصافي التكرير، إرتفع 2.4 مليون برميل يومياً، في حين زادت معدلات تشغيل المصافي 13 نقطة مئوية. كما إنخفضت مخزونات البنزين 11.9 مليون برميل إلى 231.6 مليون برميل»، في حين توقع المحللون تراجعها بمقدار 3.5 ملايين برميل.

وأظهرت البيانات إنخفاض مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 5.5 ملايين برميل إلى 137.5 مليون برميل، وذلك مقابل توقعات لإنخفاض 3.5 ملايين برميل. وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 919 ألف برميل يومياً.

وأعلنت منظمة التعاون الإقتصادي في أحدث توقعاتها «أن الإقتصاد العالمي المتضرر من الجائحة، سينتعش هذا العام (2021) بمعدل نمو 5.6 % وسينمو 4 % في العام المقبل. وكانت توقعاتها السابقة للنمو 4.2 % هذا العام».