إتحاد المصارف العربية و«ليغاسي سنترال» يوقِّعا بروتوكول تعاون حول الحلول المبتكرة لتنشيط السوق العقارية في لبنان

Download

إتحاد المصارف العربية و«ليغاسي سنترال» يوقِّعا بروتوكول تعاون حول الحلول المبتكرة لتنشيط السوق العقارية في لبنان

نشاط الاتحاد
العدد 458

إتحاد المصارف العربية و«ليغاسي سنترال» يوقِّعا بروتوكول تعاون

حول الحلول المبتكرة لتنشيط السوق العقارية في لبنان

وقَّع إتحاد المصارف العربية بروتوكول تعاون مع شركة «ليغاسي سنترال» بغية تطوير سوق الإستثمار العقارية في العالم العربي عموماً، وفي لبنان خصوصاً. وإتفق الجانبان على القيام بعدد من المبادرات المبتكرة لتحفيز القطاع المذكور، وإقتراح الحلول الوطنية التي من شأنها إعادة الديناميكية إلى قطاع حيوي كالقطاع العقاري الذي يُعد العمود الفقري، إلى جانب القطاع المصرفي، في الإقتصاد اللبناني.

كذلك إتفق الجانبان على تنظيم حدث سنوي مشترك حول الإستثمار في القطاع العقاري، وتعميم إصدار خاص حول القطاع المذكور، ضمن المنشورات التي يُوزعها الإتحاد، وذلك بهدف تحريك الإستثمارات العقارية في العالم العربي وفي لبنان في آن واحد.

وقَّع البروتوكول كل من الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، ورئيس «ليغاسي سنترال» مسعد فارس في مقر الإتحاد في العاصمة اللبنانية بيروت، في حضور «لوسيد إنفستمنت بنك» الشريك الإستراتيجي لـ «ليغاسي سنترال» ممثلاً برئيس مجلس إدارته وائل الزين، ورئيس المنصة الوطنية للإستثمار العقاري «ليغاسي وان» نمير قرطاس.

يُذكر أن «ليغاسي سنترال» تُدير المنصة الوطنية للإستثمار العقاري «ليغاسي وان»، التي إفتتحت في تشرين الثاني 2018 في بيروت، برعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وقد حظيت بموافقة هيئة الأسواق المالية في لبنان، وتستهدف إعادة تحريك القطاع العقاري في لبنان بمقاربة جديدة، كما تعمل على إعادة الديناميكية للمكونات المرتبطة به من مقاولين ومطورين ومصارف وقطاعات مهنية رديفة، وكل ما يتعلق بالصناعات والخدمات المرتبطة بالقطاع العقاري.