إتفاقية تشغيلية بين «البركة الإسلامي» و «إيزي للخدمات المالية»

Download

إتفاقية تشغيلية بين «البركة الإسلامي» و «إيزي للخدمات المالية»

الاخبار والمستجدات
العدد 477 - آب/أغسطس 2020

بنك البركة الإسلامي يوقع إتفاقية شراكة «بنك مشغل»

مع شركة «إيزي للخدمات المالية»وذلك للقيام بمعالجة

وتسوية المعاملات المالية بإستخدام البصمة عبر «شبكة إيزي نت™»

ما بين البنوك الأعضاء المشاركة في «شبكة إيزي نت™» محلياً وإقليمياً

أعلن بنك البركة الإسلامي، توقيع إتفاقية تشغيلية مع «شبكة إيزي نت™» وذلك للقيام بدور غرفة المقاصة لتسوية ومعالجة المعاملات المالية بالنيابة عن «شبكة إيزي نت™».

يُذكر أن «إيزي» هي شركة بحرينية رائدة في مجال الـ FINTECH (التكنولوجيا المالية)، إذ تقوم بتوفير نظام لإجراء المعاملات المصرفية للسحوبات النقدية، والدفع بإستخدام بصمة الإصبع عوضاً عن إستخدام البطاقات المصرفية البلاستيكة وأجهزة الموبايل، حيث تُعتبر البصمة أكثر أماناً للقيام بهذه المعاملات، وتقوم أيضاً شبكة «إيزي نت™ » بتوفير منصة تسوية للمعاملات المصرفية البيومترية التي تسمح لجميع عملاء شبكتها من البنوك بمعالجة وتسوية ومقاصة جميع المعاملات المالية للسحوبات والدفع عبر شبكتها.

يُشار إلى أن بنك البركة الإسلامي وقع في أيار/مايو 2019، إتفاقية إنضمام إلى شبكة الدفع البيومترية «إيزي نت™» بصفته عضواً مشاركاً في شبكة «إيزي نت™»، لتمكين عملائه من تسهيل عمليات السحب النقدي من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة له، ولبقية البنوك الأخرى المشاركة في شبكة «إيزي نت™».

كما ستُمكن الشركة عملاءها من القيام بعمليات الدفع الإلكتروني بواسطة أجهزة نقاط البيع للبنوك الأخرى المشاركة بإستخدام البصمة، حيث ستكون أجهزة نقاط البيع مزودة بأجهزة متطورة قارئة للبصمة، تُسهل لعملاء بنك البركة الإسلامي القيام بهذه المعاملات المصرفية بوسيلة سهلة وآمنة للغاية.

من خلال الإتفاقية التشغيلية، سيقوم بنك البركة الإسلامي بمعالجة وتسوية جميع معاملات المنصة المالية الخاصة بـ «شبكة إيزي نت™» بين البنوك الأعضاء المنتسبة إليها محلياً وإقليمياً وذلك بشكل يومي، حيث سيشكل بنك البركة الإسلامي غرفة مقاصةٍ لـ «شبكة إيزي نت™» مختصة بمعالجة وتسوية جميع المعاملات المالية التي يتم إرسالها عن طريق منصة «شبكة إيزي نت™».

بدورها ستمنح هذه الإتفاقية «شبكة إيزي نت™» المرونة في القيام بتأمين وتسوية ومعالجة المبالغ ما بين بنوكها الأعضاء بطريقة مالية مضمونة وسلسة حسب المتعارف عليه حالياً في مملكة البحرين وعالمياً.

وقال حمد عبد الله العقاب الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي – البحرين: «إن شراكتنا الجديدة مع «شركة إيزي للخدمات المالية» من أجل توفير أحدث الخدمات المتطورة التي سوف تنقل البنك إلى مرحلة جديدة في تقديم الخدمات المالية الإلكترونية ليس للعملاء فحسب، بل والبنوك الأعضاء في الشبكة».

وأضاف العقاب: «على مر السنين إحتل بنك البركة الإسلامي الصدارة من خلال تقديم خدمات مصرفية رقمية مبتكرة بصفتها جزءاً من استراتيجيته للتحول الرقمي».

 

بنك البركة الإسلامي  يُمول مشاريع الطاقة الشمسية

أعلن بنك البركة الإسلامي توقيع مذكرة تفاهم مع المناعي للمشاريع بغرض تقديم تمويلات لعملائه الراغبين في شراء حلول تكنولوجيا الطاقة الشمسية من الشركة. وقد وقَّع الإتفاقية نيابة عن البنك طارق كاظم المدير العام لمجموعة الأعمال في بنك البركة الإسلامي، وطلال المناعي الرئيس التنفيذي لشركة «المناعي للمشاريع» نيابة عن الشركة.

ويعتزم البنك توفير خيارين تمويليين للعملاء، الأول تمويل قصير الأجل لمدة سبع سنوات، والثاني طويل الأجل لمدة 25 سنة ومرتبط بالتمويل العقاري. وتُوفر مشاريع المناعي حلول تكنولوجيا الطاقة الشمسية للمنازل والمكاتب والعمارات والمجمَّعات السكنية والمؤسسات والشركات وغيرها.

في هذا السياق، قال المدير العام لمجموعة الأعمال في بنك البركة الإسلامي طارق كاظم: «يُسعدنا في بنك البركة الإسلامي الإحتفال بيوم البيئة العالمي الذي يصادف يوم 5 يونيو/حزيران، حيث إخترنا هذه المناسبة لإعلان تقديم تمويلات شراء حلول تكنولوجيا الطاقة الشمسية، وذلك بالتعاون مع المناعي للمشاريع، الشركة الرائدة في هذا المجال، ونحن واثقون بأن هذه الخدمة الجديدة سوف تحظى برضى وإقبال عملائنا، حيث تُعتبر تكنولوجيا الطاقة الشمسية بديلاً عن الطاقة الكهربائية، وتحظى بإقبال متزايد من العملاء، الأفراد والمطورين والشركات؛ نتيجة لتأثيرها الإيجابي على البيئة، والتشجيع والدعم الذي تحظى به هذه المشاريع من الجهات الرسمية المعنية في مملكة البحرين».

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة «المناعي للمشاريع» طلال المناعي عن سعادته بـ «توقيع مذكرة التفاهم مع بنك البركة الإسلامي الذي يسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات التمويلية للعملاء»، موضحاً «أن «المناعي للمشاريع» بصفتها وكيلاً حصرياً لشركة GCL العالمية – وهي الشركة الرائدة في العالم في مجال الطاقة – ستُوفر أفضل الحلول والمنتجات لمشاريع الطاقة الشمسية، وأن التعاون مع بنك البركة الإسلامي سيكون إنطلاقة جديدة في مجال الطاقة المتجددة التي تدعمها حكومة مملكة البحرين ضمن رؤية 2030».

«البركة الإسلامي» يفوز بجائزة أفضل موقع إلكتروني 2020

من أكــاديميــة الفنــون التفاعلية العالمـية

منحت أكاديمية الفنون التفاعلية والمرئية العالمية في نيويورك بنك البركة الإسلامي، جائزة أفضل موقع إلكتروني 2020 وذلك في إطار برنامج جوائز التواصلThe Communicator Awards. وجاء فوز البنك بهذه الجائزة الدولية بناء على تقييم مجموعة خبراء من مختلف التخصصات لتصميم ومحتوى موقع البنك الإلكتروني.

وجوائز التواصل هي عبارة عن برنامج للجوائز الدولية الرائدة الذي يسعى إلى إستكشاف وتقدير الأفكار الرائدة والمبتكرة في مجالات التسويق والإتصالات.

وقالت فاطمة العلوي رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البركة الإسلامي: «إن فوزنا بجائزة أفضل موقع إلكتروني ضمن برنامج جوائز التواصل المرموق من قبل أكاديمية عالمية هو دليل على التطور الكبير الذي شهدته الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك، حيث بات موقع البنك الإلكتروني يمثل منصة إلكترونية رائدة تقدم كل الخدمات للعملاء بسرعة وسهولة وآمنة في الوقت ذاته، وبصورة تفاعلية مبتكرة».

وأضافت العلوي «أن هذا الإعتراف الدولي هو إنعكاس لإصرارنا المتجدد تجاه التميز في خدمة العملاء في العالم الرقمي. كما أن الخطط الطموحة للبركة في هذا المجال سوف يكون لها تأثير إيجابي في تحقيق أهداف المجموعة المتمركزة حول العملاء».