إتفاقية تعاون بين البنك الأهلي المصري وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

Download

إتفاقية تعاون بين البنك الأهلي المصري وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

الاخبار والمستجدات
العدد 480- تشرين الثاني/نوفمبر 2020

إتفاقية تعاون بين البنك الأهلي المصري و«شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء»

 لتوفير حلول رقمية للمدفوعات

وقَّع البنك الأهلي المصري إتفاقية تعاون مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، بهدف توفير حلول رقمية وإتاحة خدمات السداد الإلكتروني في مراكز التحصيل لمستحقات الشركة من خلال ماكينات نقاط البيع  POS للعملاء حاملي البطاقات البنكية.

وقال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري «إن هذا التعاون يأتي ضمن الخطط الإستراتيجية للبنك الهادفة إلى نشر ثقافة إستخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية ودوره الفعال والمتنامي في تفعيل مبدأ الشمول المالي ودعم منظومة التحول الرقمي والإنتقال إلى مجتمع أقل إعتماداً على النقد وهو أحد مستهدفات الدولة».

وأضاف سوس «أن تقديم خدمات الدفع من خلال نقاط البيع الخاصة في البنك الأهلي المصري، يأتي في إطار التعاون المشترك بين البنك وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، حيث يتيح البنك ماكينات POS كمرحلة أولى بمراكز التحصيل الخاصة في شركة الكهرباء، والتي تُتيح سداد الإشتراكات وتحصيل الفواتير، وشحن العدادات مسبّقة الدفع سعياً لتلبية إحتياجات شرائح متعددة من العملاء وللتيسير عليهم، بما سينعكس على زيادة قبول العملاء لإستخدام وسائل الدفع الإلكترونية».

… “الأكثر أماناً في مصر” من “غلوبال فاينانس”

من جهة أخرى، أظهر أحدث تقييمات مجلة «غلوبال فاينانس» العالمية، إحتفاظ البنك الأهلي المصري بمكانته كأكثر البنوك أماناً في مصر لعام 2020، وهو المركز الذي يناله البنك للعام الثاني توالياً، إضافة الى تواجد البنك ضمن قائمة أفضل 10 بنوك أفريقية، حيث تأتي تلك المراكز إستناداً إلى التقارير الصادرة عن مؤسسات التقييم المالي العالمية مثل: «فيتش»، «ستاندرد أند بورز»، و«موديز»، كذلك وفق مؤشرات الأداء المصرفي والأصول في أكثر من 1000 بنك تُمثل 112 دولة حول العالم.

… و”الأكثر فاعلية في إدارة الأزمة لعام 2020″

يُذكر أن مجلة «غلوبال فاينانس» قد إختارت طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ضمن أفضل 20 محافظاً للبنوك المركزية في العالم لعام 2020 وذلك أيضاً للعام الثاني على التوالي، حيث تم إختيار المكرمين من بين 94 محافظاً للبنوك المركزية في العالم، بعد حصولها على أعلى التقييمات من حيث الأداء والجهد المبذول في الحفاظ على إستقرار العملة ومعدلات التضخم، كذلك الإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي، والقدرة على مواجهة الأزمات، ولا سيما مع الصعوبات التي واجهت محافظي البنوك المركزية في العالم لهذا العام، والتي كان لإجراءات البنك المركزي المصري في شأنها أثر بالغ على تخفيف حدة آثارها.

كذلك، منحت «غلوبال فاينانس» العالمية، البنك الأهلي المصري جائزة  «الأكثر فاعلية في إدارة الأزمة لعام 2020» وذلك بعد تقييم الإجراءات التي إتخذتها المؤسسات المالية في العديد من دول العالم لتخطي أزمة انتشار فيروس كورونا.

 وأسفرت دراسة الباحثين المتخصصين في مجلة «غلوبال فاينانس» عن إستمرار البنك منذ تفشي الأزمة في أداء كافة خدماته المصرفية بمستويات الجودة ومعدلات الأداء طوال الأزمة.

… وشهادة ISO  27001:2013   لتأمين المعلومات للخدمة الإلكترونية

ونجح البنك الأهلي المصري في الحصول على شهادة ISO 27001:2013 لتأمين المعلومات كأول بنك في مصر، والتي منحها له المعهد البريطاني للمواصفات القياسية  British Standards Instituteوذلك عن كافة فروعه للخدمة الإلكترونية في مختلف أنحاء الجمهورية، وهي الفروع التي تقدم الخدمات المصرفية لعملائها إلكترونياً بشكل كامل من دون الإستعانة بالتدخل البشري، كما إستطاع البنك تجديد التوافق مع ذات المعيار لمراكز البيانات ومراكز الاتصال الخاصة في البنك، والتي سبق حصوله على شهادة التوافق الخاصة بها في عامي 2016 ، 2017 على التوالي.

وفي سياق منفصل، وفي حضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية في البنك الأهلي المصري، إفتتح البنك الأهلي المصري ومؤسسة مصر الخير، عدداً من المشروعات التنموية في المحافظة، حيث تشمل المشروعات مدرستين تم تطويرهما، مع وضع حجر أساس لوحدة بيطرية وتسليم 50 مشروع توليد وذلك بتمويل كامل من البنك الأهلي المصري.

 من جهة أخرى، أصدر البنك الأهلي المصري للمرة الأولى في القطاع المصرفي في مصر، خدمة جديدة تتيح تعامل بعض ماكينات الصارف الآلي بالفئات النقدية الصغيرة.

على صعيد آخر، أعلن هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري «أن البنك بدأ في تفعيل الشراكة الإستراتيجية التي سبق إبرامها بين البنك ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف ميكنة المدفوعات وتعظيم التحصيل الالكتروني بثلاث جامعات أهلية – من بينها جامعة الملك سلمان – وذلك سعياً لتنشيط المدفوعات الإلكترونية، وهو ما يأتي دعماً لتوجهات الدولة للتحول الرقمي والإنتقال إلى مجتمع أقل إعتماداً على النقد من خلال توفير قنوات التحصيل الرقمية للطلاب، كذلك العاملين بتلك الجامعات، ودعم خطط البنك المركزي في نشر الشمول المالي، وهو ما يعكس أيضاً دور البنك الأهلي المتنامي في نشر الثقافة المصرفية بإعتباره بنك أهل مصر، ولا سيما أن الإتفاقية موجهة بشكل أساسي لطلبة الجامعة وهي الفئة التي يسعى البنك إلى ضمها لقائمة عملائه».

كذلك سلَّم كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، الجوائز للفائزين في الحملة الترويجية لبطاقات الإئتمان والتي أطلقها البنك طوال شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول.

وقال سوس: «إن الجوائز هي 6 سيارات تم منحها للفائزين من مختلف شرائح العملاء حاملي بطاقات الائتمان وهي: فيزا كلاسيك – ماستركارد استاندرد/ مصر للطيران – ماستركارد تيتانيوم/ مانشستر يونايتد – فيزا غولد – فيزا/ماستركارد بلاتينيوم، بمعدل 3 فائزين كل شهر بإجمالي 6 فائزين».

على صعيد آخر، وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة مصر للتأمين يستهدف الإستفادة من المنصة الخاصة بشركة كاشير للمدفوعات الإلكترونية لإتاحة السداد الإلكتروني لجميع الوثائق الخاصة بشركة مصر للتأمين.