إتفاقية تعاون وشراكة بين إتحاد المصارف العربية ومؤسسة PECB GROUP العالمية – كندا

Download

إتفاقية تعاون وشراكة بين إتحاد المصارف العربية ومؤسسة PECB GROUP العالمية – كندا

مقابلات
العدد 483 شباط/فبراير 2021

إتفاقية تعاون وشراكة بين إتحاد المصارف العربية 

ومؤسسة PECB GROUP العالمية – كندا

أول دورة تدريبية مشتركة

بعنوان: ISO/IEC 27001 Foundation

وقّع الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتّوح، والرئيس التنفيذي لمؤسسة PECB  العالمية إيريك لاشابيل Eric Lachapelle  إتفاقية تعاون وشراكة تهدف إلى تنظيم نشاطات تدريبية وتثقيفية مشتركة، تخدم العاملين في المصارف العربية.

في هذا السياق، أكد فتوح «أن هذه الشراكة تأتي في سياق تحقيق رسالة الإتحاد الهادفة إلى زيادة مهارات وخبرات العاملين في المصارف والمؤسسات المالية العربية، ورفع مستوى كفاءاتهم، وذلك من خلال عقد دورات تدريبية مشتركة ومتخصصة في مختلف حقول المهنة المصرفية، تفضي إلى منح المشاركين شهادات إختصاص مهنية عالمية وفقاً للمعيار(ISO/IEC 17024)  معتمدة من PECB  بعد إجتيازهم الإمتحانات المقررة».

من جهته أكد لاشابيل Lachapelle  «أن المؤسسة متحمسة للتعاون مع إتحاد المصارف العربية، وتقديم الخدمات والخبرات التي تمتلكها».

أضاف لا شابيل: «إن المؤسسة إستطاعت أن تبني سمعة قوية في السوق الدولية لخبرتها وقدرتها على تطوير وتقديم دورات تدريبية، في مختلف مجالات الأعمال وفقاً لمعاييرISO  لعالمية».

يُذكر أنه، سيتم إطلاق باكورة هذا التعاون من خلال عقد الدورة التدريبية الأولى عبر التواصل المرئي (Online)  باللغة الإنكليزية، وذلك بين 29 آذار/مارس، وأول نيسان/أبريل 2021، بمعدّل 4 ساعات يومياً، تحت عنوان: ISO / IEC 27001  Foundation  حيث يحصل المشارك بموجبها على شهادة مهنية صادرة عن الـ PECB  بعد إجتيازه بنجاح للإمتحان الذي يُنفّذه عبر التواصل المرئي.