إطلاق علامة FatBroccoli للأطعمة المجمّدة

Download

  إطلاق علامة FatBroccoli للأطعمة المجمّدة

الاخبار والمستجدات
العدد 496 - آذار/مارس 2022

  إطلاق علامة FatBroccoli للأطعمة المجمّدة

والمنتجة محلياً داخل الإمارات في دبي

أفاد مؤشر «بيزنيس مونيتور إنترناشيونال» العالمي «أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى في المنطقة والرابعة عالمياً في بيئة الإستثمار في الأغذية والمشروبات». وفي سياق متصل، أعلنت شركة «ناو أدايز» دخولها رسمياً قطاع الوجبات الصحية السريعة في السوق الاماراتية من خلال إطلاق علامة FatBroccoli للوجبات الصحية المجمّدة الجاهزة. وتطمح الشركة بالتوسع من الإمارات نحو باقي دول مجلس التعاون الخليجي من خلال إفتتاح 20 فرعاً لها خلال الفترة المقبلة.

ويأتي إطلاق هذا المفهوم الجديد المبتكر لعلامة FatBroccoli المحلية، في وقت يشهد فيه قطاع الأطعمة المجمّدة معدلات طلب عالية. وبلغت قيمة مبيعات قطاع الأغذية المجمدة في الإمارات مع بداية جائحة كورونا في العام 2020 معدل 790.74 مليون دولار. ويُتوقع أن تشهد إرتفاعاً بمعدل نمو سنوي 4.87 % حتى العام 2026، بحسب دراسة أجراها موقع «ماركت ريسيرش».

وتتميز منتجات FatBroccoli التي تم طرحها حديثاً بتقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة المجمَّدة والصحية والمنتجة محلياً من مكونات طبيعية 100 %. ومن المخطط أن تتوافر منتجات العلامة في المدارس، وصالات الألعاب الرياضية، والجامعات والمستشفيات، ومحطات الوقود، والمكاتب الحكومية، ومكاتب الخدمات والمطارات والمرافق الأخرى.

كما إرتفعت قيمة مبيعات التجزئة للأغذية الصحية ذات المكونات الطبيعية في الإمارات بنسبة 4.9 % خلال العام 2020 لتصل الى 493 مليون دولار، وفقاً لتقرير غرفة تجارة وصناعة دبي. ويسير قطاع المواد الغذائية عموماً في الدولة بمسار تصاعدي، مدفوعاً بإرتفاع عدد السكان، وإرتفاع الدخل وزيادة عدد السياح الوافدين. وفي مجال الأطعمة المجمدة تكمن قوة القطاع في تفضيل المستهلكين المتزايد للأطباق الصحية الجاهزة للأكل، بسبب عامل الملاءمة في ضوء أسلوب الحياة المتسارع.