الأمم المتحدة تُشيد بإطلاق مصر منصة «نُوفّي» للمشروعات الخضراء

Download

الأمم المتحدة تُشيد بإطلاق مصر منصة «نُوفّي» للمشروعات الخضراء

الاخبار والمستجدات
العدد 503- تشرين الأول/أكتوبر 2022

الأمم المتحدة تُشيد بإطلاق مصر منصة «نُوفّي» للمشروعات الخضراء

أكدت أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، «دعم الأمم المتحدة لمصر في تنفيذ المشروعات والمبادرات المتعلقة بالتخفيف من تداعيات التغيُّر المناخي والتنمية».

جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022، في نسخته الثانية، وإجتماع وزراء الإقتصاد والمالية والبيئة الأفارقة، على مدار أربعة أيام، (ما بين 7 سبتمبر/ أيلول و10 منه)، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت أمينة محمد إلى «أن عقد منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في نسخته الثانية ICF-Egypt 2022   قبل فترة وجيزة من إنطلاق مؤتمر COP 27 يُعطي رسالة واضحة بأنه حان وقت الإنتقال من التعهدات المناخية إلى مرحلة التنفيذ، حيث توجد ضرورة ملحّة الآن لمواجهة مخاطر تغيُّر المناخ ما يُعزّز أهمية التكاتف والتآزر الدولي».

وأشادت أمينة محمد بــ «إطلاق مصر المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء «نُوفّي» حيث تعمل المنصة على تحسين حياة الأشخاص للأفضل»، مضيفة أنه «بالإضافة إلى حشد التمويل من المجتمع الدولي لمساندة مشروعات المنصة، فإن «نُوفّي» تساعد  أيضاً على تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى جانب تسريع تنفيذ مشروعات التكيُّف والصمود المناخي ضمن إستراتيجية التحوُّل المناخي في العام 2050 مع الوصول إلى انبعاثات كربون صفرية».

وقدَّمت نائب الأمين العام للأمم المتحدة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية على تنظيم المنتدى، «حيث تجتمع مؤسسات التمويل الدولية لحشد التمويلات ودراسة آليات تنفيذ المشروعات» مضيفة «أن القارة الأفريقية تحتاج إلى مبادرات قوية وآليات لتنفيذ الإستثمارات المتعلقة بالمناخ».