الأمين العام لإتحاد المصارف العربية عضواً في مجلس أمناء الجامعة العربية – العدد 477

Download

الأمين العام لإتحاد المصارف العربية عضواً في مجلس أمناء الجامعة العربية – العدد 477

نشاط الاتحاد
العدد 477 - آب/أغسطس 2020

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز

يعلن اختيار وسام حسن فتوح الأمين العام لإتحاد المصارف العربية

عضواً في مجلس  أمناء الجامعة العربية المفتوحة 

تقديراً لكفاءاته المهنية والأكاديمية

إختارت الجامعة العربية المفتوحة سعادة وسام حسن فتوح الأمين العام لإتحاد المصارف العربية عضواً في مجلس أمناء الجامعة وذلك في رسالة وجهها رئيس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز إلى فتوح مشيداً بـ «ما يتمتع به من خبرات أكاديمية وعلمية مشهود لنا ما يُساهم في تعزيز مسيرة الجامعة وتحقيق رسالتها».

وقد شكر فتوح لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز ثقته الغالية، وأكد «سعيه لتعزيز حضور ودور وخبرات إتحاد المصارف العربية في الجامعة العربية المفتوحة، ولتقديم الخبرة الأفضل للطلاب العرب أينما كانوا، بما يخدم طموح الجامعة ورسالتها الأكاديمية الراقية والعالية المستوى».

يُذكر أن مجلس أمناء الجامعة يضم في عضويته، شخصيات بارزة ونخباً مؤثرة في مجتمعاتها من كل دول الوطن العربي. ويترأس مجلس أُمناء الجامعة العربية المفتوحة الأمير طلال بن عبد العزيز والملكة رانيا العبد الله رئيساً مشاركا.

والجامعة العربية المفتوحة ومقرها الرئيسي في دولة الكويت، تتوزع فروعها في أنحاء العالم العربي، وتعود فكرة إنشائها الى مفتوحة في الوطن العربي كمشروع غير ربحي، إلى رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، حين أعلن الأمير طلال بن عبد العزيز أل سعود في العام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تُسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية. وتطورت تلك المبادرة في العام 2002 لتُترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي إنطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

أما أبرز أعضاء مجلس أمناء الجامعة فهم: وزير التربية والتعليم العالي في الكويت الدكتور مساعد راشد الهارون، ووزير المالية ووزير التخطيط ووزير الدولة لشؤون التنمية في دولة الكويت الدكتور يوسف حمد الإبراهيم، ووزيرالتعليم العالي والدولة للبحث العلمي في مصر الدكتور مفيد شهاب، ووزير التربية والتعليم سابقاً في البحرين الدكتور علي محمد فخرو، ونائب الرئيس العضو المنتدب في الصندوق السعودي للتنمية وعضو لجنة ادارة «أجفند» المهندس يوسف إبراهيم البسام، والمدير التنفيذي لـ «أجفند» ناصر بكر القحطاني.

 

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية

 

 

 

المملكة الأردنية الهاشمية الرئيس المشارك

 جلالة الملكة رانيا العبدالله

 

 

 

مستشار سمو رئيس مجلس أمناء الجامعة ورئيس الهيئة الإستشارية لمباني الجامعة

 صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

 

 

 

رئيس اللجنة التنفيذية في الجامعة العربية المفتوحة بالبحرين

 د. علي فخرو

 

 

 

رئيس الجامعة العربية المفتوحة

  محمد بن ابراهيم زكري

 

 

 

الأستاذ وسام حسن فتوح

الأمين العام لإتحاد المصارف العربية