الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح

Download

الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح

نشاط الاتحاد
العدد 449

الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح

يؤكد أهمية تعزيز التعاون المصرفي العربي والدولي

قام الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح بجولة عربية ودولية بغية تعزيز التعاون المصرفي على الصعيدين العربي والدولي، واستكمالاً لمساعية حيال تأكيد إلتزام المصارف العربية المعايير الدولية.

تعاون وتنسيق بين إتحاد المصارف العربية

و«الخزانة الأميركية لمكافحة تمويل الإرهاب»

إلتقى الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، خلال زيارته الى عاصمة الولايات المتحدة الأميركية واشنطن، مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة تمويل الاٍرهاب، مارشال بيلينغسلي، وذلك في مقر الخزانة الأميركية في واشنطن. وقد عرض الأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح للمسؤول الأميركي، نشاطات إتحاد المصارف العربية لعام 2018، وخصوصاً المنتديات التي يُنظمها الإتحاد في العديد من الدول حول مكافحة تمويل الاٍرهاب وتبييض الأموال. في هذا السياق وجه فتوح إلى وزير الخزانة الأميركية بيلينغسلي، دعوة لحضور المؤتمر المصرفي العربي للعام 2018 الذي يُعقد في العاصمة المصرية القاهرة يومي 29 و30 نيسان/ أبريل 2018. وقد وعد بيلينغسلي بالمشاركة في المؤتمر.

لقاء الأمين العام لإتحاد المصارف العربية ولاغارد

في مقر صندوق النقد الدولي في واشنطن

وضع الأمين العام وسام حسن فتوح، الرئيسة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستينا لاغارد خلال لقائهما في مقر صندوق النقد الدولي في واشنطن، في أجواء التحضيرات للقمة المصرفية العربية – الدولية لعام 2018، والتي ستعقد في العاصمة الفرنسية باريس، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يومي 28 و29 حزيران/ يونيو 2018 تحت عنوان «الحوارات المصرفية المتوسطية». وشدد فتوح خلال اللقاء مع لاغارد على «أن إتحاد المصارف العربية يهدف من خلال القمة المصرفية، إلى إنشاء منطقة متوسطية للتعاون المالي والمصرفي. وستضم القمة جميع الدول المحيطة بالبحر المتوسط». في هذا السياق، وجه فتوح دعوة رسمية إلى لاغارد للمشاركة في أعمال القمة.

 

الأمين العام لإتحاد المصارف العربية يجول على المصارف الإماراتية

في سياق جولاته العربية والدولية بغية تعزيز التعاون المصرفي العربي والدولي، جال الأمين العام لإتحاد المصارف العربية المتحدة وسام حسن فتوح، على عدد من رؤساء القيادات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان بحث في سبل مشاركة ودعم نشاطات الإتحاد ولا سيما المؤتمرات الدولية التي ينظمها خلال العام 2018: في مصر في 29 نيسان /أبريل، في فرنسا في 28 حزيران، وفي لبنان في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وفي إمارة أبوظبي التقى فتوح كلاً من: نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الاسلامي خميس محمد بوهارون، وفي مصرف الهلال: الرئيس التنفيذي اليكس كويلو،

وفي المصرف العربي للإستثمار والتجارة الخارجية «المصرف»: الرئيس التنفيذي فيصل كلداري، وفي مصرف أبوظبي التجاري: مدير عام التحقق والإلتزام وحيد راتور، وفي بنك أبوظبي الأول: نائبة الرئيس ليلى العبيدي.

وخلال زيارته لإمارتي دبي والشارقة، إلتقى الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، قيادات مصرفية إماراتية كالآتي: ففي بنك الإستثمار: المدير العام سامي فرحات، وفي البنك التجاري الدولي: الرئيس التنفيذي مارك روبنسون، وفي بنك الإمارات للإستثمار: الرئيس التنفيذي خالد سفري.

فتوح مكرماً من بنك الإمارات دبي الوطني

وفي بنك الإمارات دبي الوطني، إلتقى فتوح نائب الرئيس الاول ورئيس إدارة الشؤون المؤسسية للمجموعة ابراهيم سويدان، الذي منح فتوح درع البنك، «تكريماً لنشاطاته المصرفية العربية والدولية».

الصباح وفتوح في بيروت:

منتدى مدراء المخاطر وتهنئة السيسي

في سياق نشاطات رئيس مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية محمد الجراح الصباح، والأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح، فقد شاركا في حفل إفتتاح المنتدى الثامن لمدراء المخاطر في المصارف والمؤسسات المالية العربية، والذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت.

كذلك زار الصباح وفتوح،السفير المصري في لبنان نزيه النجاري، وقدما له التهنئة بإعادة إنتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيساً لمصر لولاية ثانية، متمنين «أن يحمل عهده المزيد من التقدم والنجاح لمصر وشعبها».

تعاون بين إتحاد المصارف العربية و«يونيدو»

إستقبل الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، في مكتبه في مقر الأمانة العامة في العاصمة اللبنانية بيروت، وفداً من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» – UNIDO، ضم رئيس مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا الدكتور هاشم سليمان حسين، ومنسق برامج «الأرسيت» في مجال ريادة الأعمال وخبير ترويج الإستثمار عفيف البرهومي، وكان بحث في سبل تطوير العلاقة بين إتحاد المصارف العربية ومنظمة «يونيدو»، وخصوصاً في ما يتعلق بتمويل المشروعات الصغرى والمتناهية الصغر بهدف مكافحة الفقر في العالم العربي.ا