الأهلي السعودي شريك إستراتيجي لمبادرة مستقبل الإستثمار

Download

الأهلي السعودي شريك إستراتيجي لمبادرة مستقبل الإستثمار

الاخبار والمستجدات
العدد 492 - تشرين الثاني/نوفمبر 2021

في سياق جهوده في دعم برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030

«الأهلي السعودي» شريك إستراتيجي لمبادرة مستقبل الإستثمار FII

        عمار بن عبدالواحد الخضيري، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي

تفعيلاً لدوره الرائد والمستمر بالمساهمة في دعم التنمية، أعلن البنك الأهلي السعودي، شراكته الإستراتيجية مع مؤسسة مبادرة مستقبل الإستثمار لمدة عام، ومن ضمنها منتدى مبادرة مستقبل الإستثمار FII في دورته الخامسة  في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار «الإستثمار في الإنسانية».

وناقش المنتدى، مبادرة مستقبل الإستثمار هذا العام، ومجالات مختلفة، منها الذكاء الإصطناعي وعلوم الروبوت والتعليم والرعاية الصحية والإستدامة، بالإضافة إلى الفرص الإستثمارية التي ستعود بالنفع على البشرية.

ويقول رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي عمّار بن عبدالواحد الخضيري: «تأتي شراكة البنك الإستراتيجية لفعاليات المبادرة، تأكيداً على حرصه وإلتزامه دعم برامج مبادرات رؤية المملكة 2030 ومشاريعها الواعدة بغية إحداث تغيير إيجابي مستدام في واقع ومستقبل الخارطة الاستثمارية. كما تعكس شراكة البنك المردود الإيجابي الذي يُحققه على مختلف القطاعات الإقتصادية لتحقيق نمو مستدام».

وتشهد مبادرة مستقبل الإستثمار، من خلال ما تطرحه من رؤى إستراتيجية بعيدة المدى، توافقاً وإنسجاماً مع ما يُمثله البنك الأهلي السعودي من قوة مالية ومصرفية محلية وإقليمية مؤثرة، وما يضطلع به من دورٍ فاعل على صعيد دعم المبادرات الإستثمارية والإقتصادية.

ويحقق أرباحاً 3.8 مليارات ريال في الربع الثالث من 2021 بنمو 19.9 %

من جهة أخرى، أعلن البنك الأهلي السعودي، بيانته المالية للربع الثالث من العام 2021 وذلك في ثاني إعلان لنتائجه المالية بعد إتمام عملية الإندماج.

وشهد البنك خلال الربع الثالث من العام الحالي، إرتفاعاً في صافي الأرباح بعد الزكاة وضريبة الدخل العائدة لمساهمي البنك بمبلغ 3,785 مليون ريال مقابل 3,158 مليوناً خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، وذلك بزيادة قدرها 627 مليون ريال، ونمو نسبته 19.9 %.

كما شهد البنك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، إرتفاعاً في صافي الأرباح بعد الزكاة وضريبة الدخل العائدة لمساهمي البنك بمبلغ 9,311 مليون ريال مقابل 8,080 مليوناً خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، وذلك بزيادة قدرها 1,231 مليون ريال، ونمو نسبته 15.2 %.

وقد بلغت موجودات البنك 903 مليار ريال مقابل 577 ملياراً في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين من دون حقوق الأقلية 160 مليار ريال مقابل75 ملياراً وذلك بإرتفاع قدره 112 %. وقد إرتفعت محفظة التمويل والسلف إلى 504 مليارات ريال مقابل 336 ملياراً، وإرتفعت محفظة الإستثمارات إلى 236 مليار ريال مقابل 144 ملياراً، كما بلغت ودائع العملاء 589 مليار ريال مقابل 408 ملياراً في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

وتتضمن النتائج المالية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2021 نتائج البنك الأهلي التجاري منذ مطلع العام الحالي، ومجموعة سامبا المالية لفترة ستة أشهر فقط من تاريخ الإكتمال الرسمي لعملية الإندماج يوم 1 أبريل/نيسان 2021. كذلك مخصصات خسائر ائتمانية متعلقة بالإندماج وهي مخصصات غير متكررة ولمرة واحدة فقط.