الأهلي السعودي يفوز بجائزتين خلال ملتقى سكني 2022

Download

الأهلي السعودي يفوز بجائزتين خلال ملتقى سكني 2022

الاخبار والمستجدات
العدد 494 كانون الثاني/يناير 2022

كأفضل تجربة عميل في 2021

وأفضل جهة تمويلية لمنتج الوحدات تحت الإنشاء للمرة الثالثة توالياً

«الأهلي السعودي» يفوز بجائزتين خلال «ملتقى سكني 2022»

جانب من تكريم البنك الأهلي السعودي كأفضل تجربة عميل

كأفضل تجربة عميل لعام 2021 وأفضل جهة تمويلية لمنتج الوحدات تحت الإنشاء للمرة الثالثة توالياً، كأفضل تجربة عميل لعام 2021، وأفضل جهة تمويلية لمنتج الوحدات تحت الإنشاء للمرة الثالثة توالياً، وتقديراً لدوره الريادي ضمن قطاع التمويل العقاري، ودعمه لتنمية قطاع الإسكان، كرّم كل من الأمير سعود بن طلال بن بدر وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتجربة العميل وخدمة العملاء، والمشرف العام على الإدارة العامة للشراكات المؤسسية والتعاون الدولي، ومنصور بن ماضي الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، البنك الأهلي السعودي لفوزه بجائزتين خلال ملتقى سكني، كأفضل تجربة عميل لعام 2021، بالإضافة إلى تكريمه بجائزة أفضل جهة تمويلية لمنتج الوحدات تحت الإنشاء للمرة الثالثة توالياً.

من جانبه، ثمّن الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد في البنك الأهلي السعودي ماجد بن حمدان الغامدي، تكريم البنك «كأفضل جهة تمويلية لمنتج الوحدات تحت الإنشاء للمرة الثالثة توالياً، إلى جانب منحه جائزة أفضل تجربة عميل لعام 2021»، مؤكداً «إستمرار دعم البنك للقطاع السكني في المملكة».

وأشار الغامدي إلى «أن البنك الأهلي السعودي، كونه أكبر مؤسسة مالية في المملكة، فإنه يلعب دوراً ريادياً في دعم جهود التنمية الوطنية من خلال مساهماته في المبادرات والبرامج والخطط التنموية التي ستُسهم في تحقيق النمو المستدام وإزدهار إقتصاد المملكة، ولا سيما أن قطاع الإسكان أحد أهم القطاعات التي توليها «رؤية المملكة 2030» إهتماماً خاصاً، بهدف تمكين كافة شرائح المجتمع من الحصول على المسكن الملائم، ورفع نسبة التملك بين السعوديين».

وإستندت معايير حصول البنك على جائزة أفضل تجربة عميل لعام 2021 ضمن فئة تجربة العميل وخدمة المستفيدين التي تمت عبر الإستبيانات والمتسوق الخفي، على خمسة معايير وهي: قنوات الإستماع للعميل، وعدد شكاوى المستفيدين، والتفاعل مع العملاء، والمواءمة مع أهداف الوزارة وبيانات العقود وعدد المستفيدين. كما تمثّلت معايير حصول البنك على جائزة أفضل جهة تمويلية لمنتج وحدة تحت الإنشاء في إجمالي عدد عقود التمويل الموقعة خلال العام 2021 بواقع 7296 عقداً.

جاء ذلك خلال فعاليات «ملتقى سكني 2022» الذي عُقد مؤخراً في الرياض، إثر الشراكة الفاعلة بين البنك ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية، والتي عكست قدرة البنك على تقديم حلول وخيارات تمويلية متعددة لمواكبة تطورات سوق التمويل العقاري وتيسير تملك المواطنين للسكن.

يُشار إلى أن محفظة التمويل العقاري في البنك الأهلي السعودي، شهدت نمواً كبيراً خلال العام 2021، من خلال تقديم برامج تمويلية متنوعة تتناسب وإحتياجات الأُسر السعودية في مختلف مناطق المملكة.

جانب من تكريم البنك الأهلي السعودي كأفضل جهة تمويلية للوحدات تحت الإنشاء