الأهلي المصري الأول في السوق المصرفية المصرية والأفريقية

Download

الأهلي المصري الأول في السوق المصرفية المصرية والأفريقية

الاخبار والمستجدات
العدد 497 - نيسان/أبريل 2022

«الأهلي المصري» الأول في السوق

المصرفية المصرية والأفريقية

أنهت القروض المشتركة في البنك الأهلي المصري، الربع الأول من العام 2022 بتحقيق نتائج متميزة على الصعيد المحلي والدولي، بحسب نتائج التقييم ربع السنوي الذي أعدته مؤسسة «بلومبرغ» العالمية عن القائمة الخاصة، بأداء القروض المشتركة، والذي أظهر حصول البنك على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية، عن قيامه بالأدوار المختلفة وهي: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

كما أظهرت النتائج أيضاً حصول البنك الأهلي المصري على المركز الثالث كمرتب رئيسي، والمركز الرابع كوكيل للتمويل ومسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى، حيث إستطاع البنك إدارة تسع صفقات تمويلية وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية تخطت 35 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام 2022.

بروتوكول تعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر (TRADE) المُمول من الـ USAID

من جهة أخرى، أعلن البنك الأهلي المصري، توقيع بروتوكول تعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر (TRADE) المُموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الشركات المُصدرة والشركات ذات الجاهزية للتصدير التي تستهدف تصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية.

وقد وقَّع البروتوكول يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورشيد بنجلون مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر، في حضور فرق العمل من الجانبين.

إفتتاح قسم أمراض الدم وزرع النخاع في مستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش)

في سياق آخر، إفتتح هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتور علي الأنور مدير عام مستشفى عين شمس التخصصي، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، قسم أمراض الدم وزرع النخاع في مستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش) بعد الإنتهاء من أعمال التطوير بالقسم التي قام بها البنك الأهلي، في حضور نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية في البنك، وفريق عمل المسؤولية المجتمعية في البنك وعدد من المهتمين.

سيارات صراف آلي متنقلة

أطلق البنك الأهلي المصري سيارات الصراف الآلي المتنقلة الخاصة به، لخدمة رواد شارع المعز في قلب القاهرة القديمة، حيث يسعى البنك من تلك المبادرة إلى تقليل حجم التكدس والإزدحام على ماكينات الصراف الآلي في مختلف الفروع والأماكن المتاحة بها، وسعياً لخدمة العملاء بتلك المنطقة العريقة التي تشهد رواجاً كبيراً خلال شهر رمضان المبارك.

إفتتاح أحدث فروع لـ «الأهلي المصري» في مدينة حلايب

على صعيد آخر، أعلن البنك الأهلي المصري، إفتتاح فرعه الجديد في مدينة حلايب في محافظة البحر الأحمر، وذلك كأول بنك يقدم خدماته في هذه المنطقة، والتي تقع على ساحل البحر الأحمر جنوب مصر، في حضور هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك، وكريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع، وأيمن جمجوم رئيس مجموعة الفروع وعدد من قيادات البنك.

حملة ترويجية لعملاء «محفظة الأهلي فون كاش»

أعلن البنك الأهلي المصري، إطلاق حملته الترويجية تحت شعار «إشترك، فعّل، إكسب»، والتي تستهدف عملاء «محفظة الأهلي فون كاش» الجدد المشتركين بالخدمة، وذلك عن الإستخدامات إعتباراً من بداية إبريل/نيسان 2022 والتي تستمر حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، حيث تهدف الحملة إلى تشجيع العملاء لإستخدام المحافظ الإلكترونية.

رخصة ميسّر الدفع Payment Facilitator 

 أعلن البنك الأهلي المصري تعاقده مع شركة «جيديا» للتقنية المالية، وحلول الدفع الإلكتروني، لتقديم أحدث خدمات الدفع الإلكتروني في مختلف أنواعها، من خلال  نقاط البيع الإلكترونية، وعبر التجارة الإلكترونية، كذلك من خلال تطبيق الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول (Tap on Phone)، وتم الإتفاق على إتاحة أحدث خدمات السداد بكافة انواع البطاقات البنكية، بالإضافة إلى قبول الدفع عبر رمز الاستجابة السريع QR Code، وذلك بعد أن حصلت «جيديا» على رخصة البنك المركزي المصري بالتعاون مع البنك الاهلي المصري، لتقديم كافة منتجات الدفع الإلكتروني في مصر. وبموجب هذا التعاون، ستُوفر شركة «جيديا» خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية المتكاملة للتجار ومختلف أنواع الشركات، وفقا لما تمتلكه «جيديا» من خبرات كبيرة في مجال خدمات الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الاوسط.

بروتوكول تعاون مع «تراست للتجارة والنقل»

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة تراست للتجارة والنقل، لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال التنمية الزراعية والثروة الحيوانية. وقع البروتوكول يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك، واحمد أبو خضرة رئيس مجلس إدارة الشركة، في حضور فرق العمل من الجانبين.

تحالف مصرفي من «الأهلي المصري» و«العربي الافريقي الدولي»

وقَّع البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي، عقد تمويل مشترك مدته 7 سنوات ونصف بقيمة 1.8 مليار جنيه مصري مع إحدى شركات حسن علام العقارية، بهدف تمويل مشروعها السكني تحت إسم «سوان ليك وست» في منطقة «السادس من أكتوبر» والذي يمتد لمساحة 173 فداناً ومن المخطط أن يضم ما يقرب من 550 وحدة سكنية.

وتُعد شركة حسن علام العقارية واحدة من أكبر الشركات الرائدة في قطاع التنمية العقارية في السوق المصرية، والتي تتنوع مشروعاتها بمناطق شرق وغرب القاهرة، الجونة، السخنة والساحل الشمالي.

وقد قام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل التمويل وبنك الحساب، بينما قام البنك الأهلي المصري بدور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل الضمان وبنك حساب خدمة الدين.