الإستثمار العربي الأردني يشتري الأعمال المصرفية

Download

الإستثمار العربي الأردني يشتري الأعمال المصرفية

الاخبار والمستجدات
العدد 495 شباط/فبراير 2022

«الإستثمار العربي الأردني» يشتري الأعمال المصرفية

لبنك الكويت الوطني في الأردن

إستحوذ بنك الإستثمار العربي الأردني، على الأعمال المصرفية لبنك الكويت الوطني في الأردن، من خلال إتفاقية وقّعها رئيس مجلس إدارة بنك الإستثمار العربي هاني القاضي، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر.

وأفاد بنك الإستثمار في بيان، «إن هذه الصفقة تحظى بموافقة البنك المركزي الأردني»، موضحاً أنه «عند إستكمال عملية البيع والشراء، سيتم تحويل مجمل موجودات ومطلوبات بنك الكويت الوطني الأردن تلقائياً لبنك الإستثمار العربي الأردني، بما في ذلك حسابات ودائع وقروض عملاء البنك، ويُتوقع الإنتهاء من تنفيذ هذه العملية خلال الأشهر القليلة المقبلة».

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك الإستثمار العربي هاني القاضي «أن هذه الإتفاقية حظيت بموافقات الجهات الرقابية، وأن عملية الشراء هذه، هي جزء من إستراتيجية بنك الإستثمار العربي في التوسع والتي تسارعت وتيرتها خلال العقد الماضي، وكان من ضمنها الإستحواذ على الأعمال المصرفية لبنك (HSBC) في الأردن، والتي تُعتبر من كبرى عمليات الإستحواذ على مستوى القطاع المصرفي الأردني»، مشيراً الى «أن توقيع الإتفاقية يؤكد متانة المركز المالي للبنك، ويُعزّز تواجده في السوق المصرفية في الأردن».

وأضاف القاضي: «إننا نتطلع للعمل سوياً مع فريق بنك الكويت الوطني خلال الأشهر المقبلة لضمان فترة إنتقالية سلسة، من دون التأثير على أعمال العملاء والموظفين».

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر بالعلاقات الوثيقة «التي تربط البنكين، وإنعكاس ذلك على نجاح المفاوضات»، مثمّناً «دور الجهات الرقابية في سرعة وسهولة إتمام الإجراءات».

وأوضح الصقر «أن إستراتيجية البنك ترتكز على التوسع بكافة قطاعات الأعمال في الأسواق الرئيسية التي يعمل فيها، والإعتماد في تحقيق ذلك على التفوق في تقديم الخدمات الرقمية، وتطوير منتجات وخدمات إدارة الثروات ولا سيما بعد الجمع بين الخدمات المصرفية الخاصة ومنتجات وخدمات الوطني للإستثمار تحت قيادة واحدة، لتلبية إحتياجات عملاء الخدمات المصرفية الخاصة بشكل أفضل».