الإسلامي الأردني يحتفل بذكرى الإستقلال وتكريم خريجي أكاديمية المكفوفيين

Download

الإسلامي الأردني يحتفل بذكرى الإستقلال وتكريم خريجي أكاديمية المكفوفيين

الاخبار والمستجدات
العدد 499/خاص القطاع المصرفي الأردني

IFN تمنح البنك الاسلامي الأردني

جائزة أفضل بنك إسلامي  في الاردن لعام 2021

منحت مجلة «أخبار التمويل الاسلامي» – IFN الماليزية، البنك الإسلامي الأردني جائزة أفضل بنك إسلامي في الاردن لعام 2021وذلك خلال الحفل الخاص الذي أقيم في دبي  لتسليم الجوائز للمؤسسات الفائزة، والتي تمنحها المجلة سنوياً تكريماً لأفضل المؤسسات المالية التي تقدم الخدمات المالية الإسلامية على مستوى الدولة والمنطقة.

وقد جاء إستمرار فوز البنك الإسلامي الأردني بهذه الجائزة، وحصوله على المرتبة الأولى بناءً على  الإستفتاء السنوي الشامل الذي تجريه المجلة، من خلال التصويت المباشر لقرّاء المجلة من مستثمرين ووسطاء ماليين ورجال أعمال وخبراء في القطاع المصرفي الاسلامي، ومن مختلف القطاعات لإختيار أفضل المصارف في بلدانها، إعتماداً على سجل النجاحات المتحققة والتي إنطبقت على البنك الإسلامي الأردني لتميز خدماته ومنتجاته.

وتخضع جوائز مجلة أخبار التمويل الإسلامي IFN لمعايير مشددة عند التصويت، ولا يُمكن للمؤسسات والبنوك المشاركة بالجوائز التصويت لصالحها، وإنما تخضع لرأي جهات محايدة، لذلك تُعدّ هذه الجوائز من أكثر الجوائز العالمية شفافية وتنافسية، كما تُعدّ المجلة من أهم المجلات العالمية المتخصصة بالقطاع المصرفي الإسلامي.

ويقول الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد «أن قدرة مصرفنا على التعامل مع التحديات الإقتصادية الناتجة عن الظروف الإستثنائية الناتجة عن تبعات جائحة كورونا، مكّنتهُ من  الإستمرار بتحقيق الإنجازات والفوز بجوائز «مجلة أخبار التمويل الإسلامي»  سنوياً، ولأكثر من مرة وغيرها من الجوائز العالمية، وهذا يُعدّ  تقديراً وتأكيداً على متانة أداء مصرفنا،  وتحقيق إستراتيجيته المستقبلية في إستمرارية التميّز بتقديم الحلول المبتكرة والمتميزة، والتي تُواكب أحدث التطورات التكنولوجية في الخدمات المصرفية الإسلامية، ولمختلف القطاعات والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

يُشار إلى أن وحدات مجموعة البركة في تركيا، وجنوب أفريقيا، ولبنان، وسوريا، وتونس قد فازت بجوائز المجلة نفسها كأفضل بنوك إسلامية في بلدانها للعام 2021.

… حملة للتبرُّع بالدم

من جهة أخرى، نظَّم البنك الإسلامي الأردني، حملة للتبرُّع بالدم بالتعاون مع مديرية بنك الدم لموظفي الإدارة العامة وفرع الشميساني على مختلف مستوياتهم الإدارية، بالإضافة إلى متعاملي ومراجعي البنك ولمدة يوم واحد.

وأبدى الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الاسلامي الأردني سعادته بـ «إطلاق هذه الحملة، التي تأتي إستكمالاً لحملات التبرع بالدم، التي نظّمها البنك سابقاً، ليُساهم البنك في نشر الوعي بثقافة التبرع بالدم وتوفيره للمحتاجين، ودعم خطة البنك في مجال المسؤولية الإجتماعية والإستدامة، وخدمة القطاع الصحي والمجتمع المحلي، من خلال تشجيع موظفي البنك على المشاركة في الأنشطة الإجتماعية والأعمال التطوعية، والتبرّع بالدم والتي تدعم مبدأ التكافل الإجتماعي».

ويؤكد الدكتور حسين سعيد «سعي البنك المستمر للتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني التي تُجسّد روح التكافل لخدمة الوطن والمجتمع المحلي».

… يحتفل بذكرى الإستقلال وتكريم خريجي أكاديمية المكفوفيين

إحتفل البنك الاسلامي الأردني بذكرى الإستقلال، وتكريم الطلبة المكفوفين خريجي الصف الثاني الثانوي (التوجيهي) من مدرسة عبد الله إبن أم مكتوم الثانوية للمكفوفين (أكاديمية المكفوفين) وذلك بتقديم الهدايا للخرّيجين، ودعم حفلهم السنوي والذي أُقيم برعاية مندوب وزير التربية والتعليم العالي الدكتور أجمل الطويقات مدير التربية والتعليم لواء ماركا، وذلك في مبنى أكاديمية المكفوفين.

وأعرب الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد عن سعادته «بمشاركة البنك في الإحتفالات الوطنية بذكرى الإستقلال، وتكريم الطلبة الخريجين من أكاديمية المكفوفين، وذلك تأكيداً  لدور البنك الاسلامي الاردني في تحمّله لمسؤوليته الإجتماعية تجاه أفراد المجتمع الأردني، وتحديداً الفئات الاقل حظاً  ومن ذوي الإحتياجات الخاصة».

وأكد الدكتور حسين سعيد «الإستمرار بدعم أكاديمية المكفوفين والتي إنفرد البنك بدعم  أنشطتها وطلبتها منذ العام 1995، ليكون له دور فاعل في كل عام بدعم  أفواج الخرّيجين الذين تحدوا إعاقتهم، وليُواصلوا مسيرتهم التعليمية، ويُصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم، وبذلك يُحقق البنك أحد أهم أهدافه في التنمية الإجتماعية المستدامة بدعم الفئات الأقل حظاً والأخذ بيدهم».

من جانبها، أشادت مديرة أكاديمية المكفوفين الدكتورة نجاح فلاح الخلايلة بمشاركة البنك الاسلامي الأردني السنوية إحتفالات الأكاديمية بذكرى الإستقلال «وتقديم الدعم  السنوي لحفل تخريج الطلبة المكفوفين وتكريمهم لسنوات متواصلة»، مؤكدة «أهمية دعم الطلبة المكفوفين من قبل الجميع».

وقد تم خلال الحفل عرض لمسرحية العصا البيضاء وفقرة لكورال طلبة الأكاديمية. ووزع الدكتور أجمل الطويقات الشهادات والهدايا المقدمة من البنك على 18 طالباً وطالبة خريجين. وسلّم درعاً تكريمية لمندوب البنك الاسلامي الأردني أحمد عبد الكريم مدير العلاقات العامة، تقديراً لدعم البنك للحفل وتقديم الهدايا.

… جوائز لمستخدمي بطاقات ماستر كارد من البنك الإسلامي الأردني

أطلق البنك الإسلامي الأردني، حملة تسويقية جديدة بالتعاون مع شركة ماستر كارد العالمية، وذلك بتقديم جوائز عينية عبارة عن (15) جهاز أيفون برو الإصدار الأخير 13 بسعة 256 غيغا بايت، إضافة إلى (25) ساعة أيفون (Smart watch) الإصدار السابع (7Apple watch series) كجوائز لمستخدمي بطاقات ماستر كارد في مختلف أنواعها الصادرة عن البنك الاسلامي الأردني في المشتريات والتسوّق الإلكتروني داخل الأردن وخارجه، (بين 26 حزيران/ يونيو و7 آب/ أغسطس 2022) وذلك إستمراراً للحملات الترويجية والتحفيزية التي يُنفذها البنك تقديراً لمتعامليه.

وقال الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني  الدكتور حسين سعيد «إننا سعداء بالشراكة والتعاون مع شركة ماستر كارد العالمية في إطلاق هذه الحملة التي تأتي تطبيقاً عملياً  لسعي مصرفنا الدائم بتعزيز ثقة متعاملينا عن طريق تقديم الحوافز والإمتيازات لهم، فقد دأب مصرفنا ضمن برنامج (ولاء المتعاملين) على تنفيذ العديد من الحملات خلال الأعوام الماضية ولتستمر خلال العام الحالي، مستهدفين في هذه الحملة متعاملينا مستخدمي بطاقات ماستر كارد الصادرة عن البنك الاسلامي الأردني في مختلف أنواعها (ستاندرد وتيتانيوم وماستر الذهبية وورلد البركة والبطاقات التابعة)، وذلك لتحفيزهم على التسوق من خلالها، ويُمكن لغير الحاصلين على بطاقات ماستركارد بأنواعها، مراجعة أقرب فرع لهم للحصول عليها والإستفادة من المشاركة في هذه الحملة والفوز بالجوائز، حيث تخضع هذه الحملة لشروط وأحكام البنك الإسلامي الأردني وشركة ماستركارد».

… ويدعم المؤتمرالعلمي الدولي لجامعة عجلون الوطنية

 من جهة أخرى، قدم البنك الإسلامي الأردني الدعم للمؤتمر العلمي الدولي الخامس لكلية الاعمال  في جامعة عجلون الوطنية، بعنوان «الريادة والإستثمار التحديات – الأساليب – الحلول»، وذلك  تحت رعاية مندوب وزير التربية والتعليم والتعليم العالي رئيس اللجنة الأكاديمية في مجلس التعليم العالي  الدكتور أشتيوي العبد الله، وبمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين من 16 جامعة عربية وأجنبية، حيث سلّم الدكتور أشتيوي العبد الله درعاً تكريماً للدكتور حسين سعيد  الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك، تقديراً لدعم  البنك للمؤتمر والذي عقد بين 29 أيار/ مايو و30 منه 2022،  في جامعة عجلون الوطنية.

وقد ترأس الدكتور حسين سعيد الجلسة الأولى من المؤتمر التي تناولت محور الصيرفة الإسلامية، وتطبيق المعيار المحاسبي الاسلامي رقم 35 في المصارف الإسلامية الأردنية، المزايا والمعوقات، ودور المصارف الاسلامية في تحقيق المسؤولية الإجتماعية خلال جائحة كورونا / البنك الاسلامي الأردني أنموذجاً، إضافة إلى طرح العديد من التجارب في المصارف الإسلامية العربية في مجال الحوكمة المصرفية وأثر جودة الخدمات.