«البركة- مصر» يستهدف ما بين 15 % و20 % نمواً خلال العام الحالي

Download

«البركة- مصر» يستهدف ما بين 15 % و20 % نمواً خلال العام الحالي

الندوات والمؤتمرات
العدد 439

«البركة- مصر» يستهدف ما بين 15 % و20 % نمواً خلال العام الحالي

كشف أشرف الغمراوي الرئيس التنفيذي لبنك البركة في مصر أن البنك يستهدف نمو جميع أنشطته وأرباحه خلال العام الحالي بنسبة تتراوح بين 15 و20 في المئة، وأن البنك حقق المعدلات المستهدفة في نتائج الربع الأول من العام الحالي بما فيها النشاط وربحية البنك ويسعى لتحقيق المستهدف خلال الربع الثاني من العام وفقاً للخطة المعتمدة للموازنة التقديرية لسنة 2017.

وأضاف أنه ضمن خطط البنك لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة اقترض البنك 100 مليون جنيه من البنك الدولي كقرض إسلامي بالمشاركة في المخاطر عن طريق الصندوق الاجتماعي قبل التنظيمات اﻷخيرة للصندوق وتغيير اسمه.

وأشار الغمراوي أن بنك البركة مصر سينقل أعماله إلى مقره الرئيسي الجديد في القاهرة الجديدة بنهاية العام الحالي.

وذكر أن البنك افتتح مؤخراً أول فرع صغير له في منطقة «مدينتي» كما افتتح فرعاً في مدينة «الشيخ زايد» ويستهدف تدشين 5 أفرع صغيرة تخدم التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وأضاف أن خطة البنك تركز على الأفرع الصغيرة لكنه يستهدف افتتاح فرع كبير على الأقل كل عام.

وذكر الغمراوي أن البنك حصل على 100 مليون جنيه قرضاً إسلامياً آخر من البنك الإسلامي للتنمية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل الشريحة الأولى وأن البنك يستهدف الإنتهاء من الحصول على 100 مليون جنيه أخرى من الإسلامي للتنمية خلال العام الحالي تمثل الشريحة الثانية.

وذكر الغمراوي أن البركة مصر حريص على زيادة رأسماله ويفعل ذلك بصفة منتظمة تمويلاً من الأرباح ويقوم بتوزيع الأرباح بالكامل كأسهم مجانية لزيادة رأس المال لتواكب توسعات البنك.