البنك الأهلي التجاري السعودي يُطلق تطبيق نقاط البيع

Download

البنك الأهلي التجاري السعودي يُطلق تطبيق نقاط البيع

الاخبار والمستجدات
العدد 485 - نيسان/أبريل 2021

«البنك الأهلي التجاري» السعودي يُطلق

تطبيق نقاط البيع على أجهزة الجوال

في سياق جهود البنك الأهلي التجاري، في المملكة العربية السعودية، لدفع عجلة الإبتكار في مجال المدفوعات في السوق السعودية، يُطلق البنك قريباً وللمرة الأولى في المملكة، تطبيق نقاط البيع (Soft POS) على أجهزة الجوال، وتُعدّ هذه الخدمة المبتكرة، من أحدث حلول التقنية المتقدمة للمدفوعات، التي تُتيح آلية متطورة للدفع الإلكتروني، عبر تحويل جوّال التاجر إلى وسيلة قبول للمدفوعات كنقاط بيع.

ويأتي إطلاق البنك لهذه الخدمة المبتكرة، بعد تصريحها فنياً من المدفوعات السعودية، وبالتعاون مع شركة «ممكن لخدمات مدفوعات التجار» في إطار إستراتيجية البنك للتحول الرقمي، وتوظيف التقنيات المبتكرة لإستحداث حلول دفع جديدة، ضمن رؤيته بأن يكون الأول في المصرفية الإلكترونية والإبتكار، لمواكبته التطور في مجال أتمتة العمليات.

ومن أبرز مزايا الخدمة، تحويل جهاز المحمول القائم على نظام التشغيل «أندرويد» إلى جهاز نقاط بيع، وتوفير خدمة أسرع، ودعم جميع بطاقات مدى الداعمة لخدمة مدى أثير المحلية والعالمية، وتوفير تقارير للعمليات ودعم خدمة إسترداد المبالغ.

وتتماشى الخدمة الجديدة مع إستراتيجية البنك المركزي السعودي الهادفة إلى تعزيز الإبتكار في قطاع الخدمات المالية في المملكة، وتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي في التوجه نحو مجتمع أقل إعتماداً على النقد، مما يُساهم في توفير مختلف وسائل الدفع الحديثة والبديلة، التي بدورها تُوفّر خيارات أكثر لحاملي بطاقات الدفع عند التسوق، إلى جانب توفير الوقت والجهد عند الإنتظار أمام أجهزة الصراف الآلي، وتجنّب حمل مبالغ مالية أثناء التسوق.

كما يدعم التطبيق تحوّل المملكة نحو إقتصاد أكثر رقمية، وتؤكّد هذه الإستراتيجية على أهمية مفهوم المصرفية الذكية بالدفع والتحصيل الإلكتروني، وذلك ضمن إستراتيجية البنك بتقديم أحدث وأفضل حلول التكنولوجيا الماليةFintech  وتعزيز المدفوعات الرقمية في المجتمع المحلي، للإرتقاء بتجربة العملاء من خلال تقديم حلول رقمية متطورة.

يُذكر أن أجهزة نقاط البيع الخاصة في البنك الأهلي التجاري، السعودية، تتيح فرصاً متعددة للعملاء من الشركات والمؤسسات الفردية، بتحصيل قيمة عمليات البيع آلياً، وقبول بطاقات متعددة بكل سهولة وأمان.

… ويطلق عروض «الأهلي» التمويلية

بعروض وأسعار منافسة لكافة منتجات التمويل

من جهة أخرى، أطلق البنك الأهلي التجاري حملة «عروض الأهلي التمويلية» لتلبية تطلعات وإحتياجات عملائه بأسعار ومزايا منافسة، تقدم للمرة الأولى في المملكة لكافة منتجات التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي صمّمت لإتاحة الفرصة لكافة العملاء الحاليين وعملاء الرواتب الجدد الحصول على التمويل الشخصي والتأجيري والعقاري، بمعدل هامش ربح سنوي مخفض، ومن دون رسوم إدارية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تمويل عقاري وشخصي في الوقت عينه (إثنان في واحد).

ويقدم البنك الأهلي مجموعة متنوعة من برامج التمويل للأفراد، وعليه يُمكن لجميع الأفراد الإستفادة من هذه البرامج على إختلاف إحتياجاتهم وتوجهاتهم التمويلية وملاءتهم المالية.

ويستهدف البنك جميع عملاء تمويل الأفراد، بما في ذلك العاملين في القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والشركات الكبرى والقطاع الخاص للشركات المعتمدة وغير المعتمدة التي تحوّل رواتب موظفيها إلى البنك الأهلي عبر نظام «سريع» لتحويل الرواتب.