البنك المركزي العراقي يُهنّيء التنمية الدولي 

Download

البنك المركزي العراقي يُهنّيء التنمية الدولي 

الاخبار والمستجدات
العدد 494 كانون الثاني/يناير 2022

البنك المركزي العراقي يُهنّيء «التنمية الدولي» 

لمناسبة إفتتاح فرعه في دولة الإمارات 

إستقبل محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي المهندس زياد خلف، مهنئًا إيّاه والمصرف والقطاع المصرفي العراقي بهذا الإنجاز المصرفي المهم، وهو إفتتاح فرع «التنمية الدولي» في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب المحافظ مخيف عن «خالص الشكر للبنك المركزي الإماراتي الشقيق على ثقته بالقطاع المصرفي العراقي، ومنحه هذه الفرصة لأحد مصارفنا الرائدة»، مشدّداً على «ضرورة أن يبذل المصرف جهوداً ترتقي لمستوى الثقة التي نضعها فيه، ووضعها البنك المركزي الإماراتي فيه أيضاً، وأن تنهج بقية المصارف المنهج ذاته في المستقبل».

وكان قد شارك وفد البنك المركزي العراقي في مؤتمر حقوق الانسان الذي أقامه مركز إنعاش الأهوار التابع لوزارة الموارد المائية في هور الچبايش في محافظة ذي قار.

وقال نائب محافظ البنك المركزي العراقي إحسان شمران الياسري: «إن الأهوار جزء مهم من بيئة العراق التي نتشارك فيها، ولكل منا حقوق التمتع بجمالها وثرواتها، وإن حمايتها وتطويرها واجب كل مؤسسات الدولة»، مشيراً إلى «مبادرات البنك المركزي التنموية التي وفّرت آلاف الفرص للشباب والعاطلين والأرامل. كما أنه من حق أهلنا في المحافظة والأهوار، الإفادة من هذه المبادرات وإنشاء مشاريعهم وتطوير القائم منها».

يشار إلى  أن البنك المركزي العراقي قد ساهم في دعم بعض العائلات المتعفّفة في الأهوار من خلال السلّة التي وزعتها وزارة الموارد المائية عليهم بعد المهرجان.