البنك المصري الخليجي يُعين شريف فاروق عضواً في مجلس الإدارة

Download

البنك المصري الخليجي يُعين شريف فاروق عضواً في مجلس الإدارة

الاخبار والمستجدات
العدد 487 - حزيران/يونيو 2021

البنك المصري الخليجي يُعين شريف فاروق عضواً في مجلس الإدارة

قرر مجلس إدارة البنك المصري الخليجي، تعيين شريف محمد فاروق عضواً في مجلس الإدارة. وأوضح البنك في بيان للبورصة، «أن هذا القرار مرهون بموافقة رئاسة مجلس الوزراء والبنك المركزي المصري».

ويمتلك الدكتور شريف فاروق خبرة مصرفية لمدة تزيد عن 29 عاماً في إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين والخدمات المصرفية للأفراد، وفي البنوك الخاصة وإدارة شبكات الفروع، وإدارة مخاطر الإئتمان، وصناعة بطاقات الدفع وقروض الشركات، بالإضافة إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة.

وشغل الدكتور شريف فاروق منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الإجتماعي منذ مارس/آذار 2017، إستطاع خلالها قيادة التغيير والتطوير، وإعادة الهيكلة في البنك، كما عمل في البنك المصري الخليجي بالقاهرة من 2006/2007 حتى فبراير/شباط 2017، كذلك في البنك الوطني للتنمية – القاهرة (المسمى حالياً مصرف أبوظبي الاسلامى) من مايو/أيار 2004 حتى العام 2007، كما عمل في البنك المصري الأميركي – القاهرة (كريدي أغريكول) من سبتمبر/أيلول 1989 حتى مايو/أيار 2002.

وحصل الدكتور شريف فاروق على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس في العام 1987، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) في العام 2009، ودكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.