الجمعية العمومية العادية السنوية لمجموعة البركة المصرفية

Download

الجمعية العمومية العادية السنوية لمجموعة البركة المصرفية

الاخبار والمستجدات
العدد 484 -آذار/مارس 2021

الجمعية العمومية العادية السنوية لمجموعة البركة المصرفية

      عبدالله صالح كامل رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية

ترأس رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية (ABG)  عبد الله صالح كامل، جمعيتها العامة العادية عبر تقنية الإتصال المرئي والمسموع، وذلك بنصاب قانوني قدره (76.90 %)، حيث ناقش مساهمو المجموعة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المجموعة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وإستمعوا إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وإلى تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، ثم تمت مناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020 .

وافقت الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية، في ما يتعلق بتحويل 10 % من صافي الدخل العائد على حقوق المساهمين الشركة الأم إلى الإحتياطي القانوني وذلك بواقع 6,657,906 دولار، وترحيل مبلغ 59,921,155 دولار للأرباح المستبقاة، كما تمت الموافقة على صرف مبلغ 1.5 مليون دولار مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 12/31/2020.

بعدها اطلعت الجمعية العامة على تقرير حوكمة المصارف طبقاً لأنظمة مصرف البحرين المركزي بهذا الخصوص، والتي تشمل الإطلاع على نتائج تقييم مجلس الإدارة وأعضاء المجلس ولجان المجلس، وتقرير النسبة المئوية لحضور أعضاء مجلس الإدارة لاجتماعات المجلس للعام 2020.

 كما صادقت الجمعية العمومية بعد ذلك على توصية مجلس الإدارة بتعيين توفيق شاكر مفت، عضواً في المركز الشاغر في مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، وذلك خاضع لموافقة مصرف البحرين المركزي. وأيضاً على تفويض إدارة المجموعة بأن تدفع 1,014,815 دولار كزكاة نيابة عن جميع المساهمين بواقع 0.08 سنت عن كل 100 سهم، بحيث يقتطع هذا المبلغ مباشرة من الأرباح المستقباة، وللإدارة الحق في تفويض من تراه مناسباً لتوزيع مبالغ الزكاة على الجهات المستحقة لها.

كما تمت الموافقة على إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن تصرفاتهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، والموافقة على إجمالي المزايا والمكافآت لأعضاء هيئة الرقابة الشرعية الموحدة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وقد تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بإعادة تعيين «إرنست ويونغ» كمدققين لحسابات البنك للسنة المالية المنتهية في 31/12/2021، وتفويض مجلس الإدارة ومنحه الحق في تفويض من يراه لتحديد أتعابهم.

وقدم كل من رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية عبد الله صالح كامل، وجميع أعضاء مجلس إدارة المجموعة، الشكر الجزيل لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومصرف البحرين المركزي، وبورصة البحرين ونازداك دبي، على «تعاونهم ومساندتهم للمجموعة منذ تأسيسها». كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لـ «جميع البنوك المركزية في الدول التي تعمل فيها بنوك المجموعة، وإلى المستثمرين والعملاء لمواصلة دعمهم ومساندتهم، وإلى كل العاملين في المجموعة الذين يرجع لعطائهم وولائهم الفضل في ما حققته المجموعة من إنجازات».