الخطوط الجوية العراقية تضم أول طائرة إيرباص

Download

الخطوط الجوية العراقية تضم أول طائرة إيرباص

الاخبار والمستجدات
العدد 494 كانون الثاني/يناير 2022

الخطوط الجوية العراقية تضم أول طائرة إيرباص

من طراز A220-300 إلى أسطولها

إن A220 هو الطراز الوحيد المصمم للرحلات الجوية المخصصة للمسافرين الذين لا يتجاوز عددهم 100 إلى 150 شخصاً

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، الناقل الوطني في العراق، عن تسلمها أولى طائرات A220-300 الخمس من شركة إيرباص من مدينة ميرابيل في كندا. وبمجرد دخول الطائرة الخدمة، ستُصبح الناقلة الجوية العراقية من أولى شركات طيران منطقة الشرق الأوسط التي تشغل هذا الطراز.

وتعتزم الخطوط الجوية العراقية الإستفادة من الأداء التقني والإقتصادي المميز لهذه الطائرات، فضلاً عن ميزاتها المحسنة التي من شأنها تقليل البصمة البيئية.

وتضمّ هذه الطائرات مقصورات مريحة وحديثة تتسع لـ 132 راكباً، موزعين على درجتين، 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و120 مقعداً في الدرجة السياحية. كما تلعب هذه الطائرات الحديثة دوراً محورياً في دعم خطة التجديد والتطوير الخاصة في شركة الخطوط الجوية العراقية.

يُشار إلى أن A220 هو الطراز الوحيد المصمم للرحلات الجوية المخصصة للمسافرين الذين لا يتجاوز عددهم 100 إلى 150 شخصاً، مع ميزاتٍ إستثنائية تشمل الديناميكيات الهوائية الحديثة والمواد المتطورة، إلى جانب أحدث إصدار من محركات «توربوفان» من شركة «برات آند ويتني» من طراز PW1500G.

وتُعد طائرات A220 الخيار الأمثل لجميع الرحلات الإقليمية أو الطويلة، نظراً إلى إنخفاض مستويات الضجيج الصادرة عنها بنسبة 50 % ومعدل إستهلاك الوقود عن كل مقعد بنسبة 25 %، مقارنةً بالجيل السابق من طائرات هذا الطراز، فضلاً عن تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى نصف القيمة المسموحة في القطاع.

وتم تسليم حتى نهاية نوفمبر (كانون الثاني) 2021 أكثر من 180 طائرة من طراز A220 إلى 13 من شركات الخطوط الجوية في آسيا وأميركا الشمالية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ما يثبت الإمكانات المتنوعة التي يُتيحها الجيل الجديد من طائرات إيرباص ذات الممر الواحد.