الرقابة المالية في مصر تعلن إيداع عرض إستحواذ ABC على بنك بلوم مصر

Download

الرقابة المالية في مصر تعلن إيداع عرض إستحواذ ABC على بنك بلوم مصر

الاخبار والمستجدات
العدد 487 - حزيران/يونيو 2021

الرقابة المالية في مصر تعلن إيداع عرض إستحواذ ABC على بنك بلوم مصر

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر،  إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC للإستحواذ على بنك بلوم مصر.

وأفاد بيان الرقابة المالية إن العرض المقدم لشراء حتى عدد 300000000 سهم والذي يمثل حتى 100 % من رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر بسعر نقدي 22.33 جنيه للسهم للواحد، يتم سداده بما يعادله بالدولار، وفقا لمتوسط سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركز على تاريخ صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء. وأشارت الهيئة إلى أنها تدرس العرض.

وكانت المؤسسة العربية المصرفية البحرينية (بنك ABC) أعلنت في يناير/ كانون الثاني 2021 إبرامها إتفاقية مع بنك بلوم لبنان للإستحواذ على 99.4 % من بنك بلوم مصر مقابل 6.7 مليارات جنيه. ويمتلك بنك بلوم اللبناني 99.42٪‏ من رأس المال المساهم في بنك بلوم مصر.

لكنها أفادت «إن إتمام عملية الإستحواذ تخضع لعدد من الشروط والموافقات بما في ذلك الموافقات التنظيمية في البحرين ومصر ولبنان»، بحسب بيان من البنك البحريني في يناير/ كانون الثاني 2021.

ويعمل بنك ABC في مصر حالياً من خلال 27 فرعاً، فيما يعمل بنك بلوم مصر من خلال 41 فرعاً، وتأسس في العام 1977 تحت إسم بنك مصر ورومانيا، قبل أن يستحوذ عليه بنك بلوم في العام 2006.