العسعس: ماضون في تسريع الإصلاحات المالية والإقتصادية

Download

العسعس: ماضون في تسريع الإصلاحات المالية والإقتصادية

الاخبار والمستجدات
العدد 485 - نيسان/أبريل 2021

وزير المالية الأردني محمد العسعس:

ماضون في تسريع الإصلاحات المالية والإقتصادية

وزير المالية الدكتور محمد العسعس

أكد وزير المالية الدكتور محمد العسعس، «أن الحكومة حريصة على إتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتعزيز النشاط في بورصة عمّان، وإزالة العقبات أمام الإستثمارات فيها». جاء كلام العسعس خلال حفل إطلاق نظام التداول الإلكتروني الجديد Optiq، لمناسبة المئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية، والتي تتزامن مع ذكرى مرور 22 عاماً على تأسيس بورصة عمّان.

وأشار العسعس إلى أنه «ستكون لقاءات قريبة مع المعنيين بهدف إيجاد الآليات الكفيلة بتحقيق هذا التوجه، وتعزيز الإهتمام الحكومي في سوق رأس المال الوطني، بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة بالسوق، والعمل على إتخاذ ما يلزم من إجراءات وإشارات إيجابية لتذليل العقبات أمام تعزيز نشاط البورصة»، مؤكداً «أن الحكومة ستكون جزءاً من الحل وداعمة له».

وأكد العسعس «أهمية إطلاق نظام التداول الإلكتروني الجديد، والتطورات والإنجازات التي تشهدها البورصة وسوق رأس المال الوطني، للارتقاء بالأطر التشريعية والتنظيمية فيه، وبما يُعزز المناخ الإستثماري في السوق وحماية المستثمرين فيه»، مشيراً إلى «محافظة الأردن على الإستقرار المالي والنقدي والإقتصادي، وأن الإقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف، وأن الإيرادات شهدت إرتفاعاً في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، وأن الأردن ماض في تسريع الإصلاحات المالية والإقتصادية بما يخدم تحقيق النمو المتوقع هذا العام».