المركزي السعودي يحصد جائزة

Download

المركزي السعودي يحصد جائزة

الاخبار والمستجدات
العدد 484 -آذار/مارس 2021

«المركزي السعودي» يحصد جائزة

«أفضل مبادرة لإستمرارية الأعمال»

منحت لجنة البنوك المركزية (Central Banking Committee) المنبثقة من مجلة البنوك المركزية، البنك المركزي السعودي، جائزة «إستمرارية الأعمال لأفضل مبادرة للعام 2020»، وذلك بناءً على تقييم اللجنة من خلال التأكد من تطبيق معايير الجائزة، وأهمها الإبداع والإبتكار لتسيير الأعمال، إضافة إلى تطبيق المعايير الدولية لبرنامج استمرارية الأعمال الذي من خلاله استطاع البنك المركزي الإستمرار في القيام بأعماله من دون إنقطاع أو تأثر.

ووفر البنك المركزي الممكنات التقنية التي أسهمت في العمل عن بُعد، وعُمل بها خلال جائحة فيروس كورونا، بكل أمان وسهولة من خلال الخدمات والأنظمة الداخلية، إضافة إلى التواصل الفعال مع الموظفين وأصحاب المصلحة.

وأكد محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد المبارك، «أهمية إدارة المخاطر وإستمرارية الأعمال لتحقيق الإستقرار المالي، مما يتطلب المراقبة المستمرة لمعالجة المخاطر المحتملة وإنقطاعات الأعمال»، موضحاً «أن البنك المركزي السعودي يتبع إطار عمل لإدارة المخاطر وإستمرارية الأعمال، وفقًا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية في هذا المجال؛ لتحقيق الكفاءة التشغيلية، والحفاظ على سمعة البنك المركزي وأهدافه الاستراتيجية المرتبطة برؤية المملكة 2030».

وتعدّ لجنة البنوك المركزية إحدى الجهات التي أُنشئت في العام 2013؛ لتسلط الضوء على أخبار وأعمال البنوك المركزية لأكثر من 140 دولة، والتي تضم في عضويتها مستشارين وإقتصاديين، كذلك العديد من محافظي البنوك المركزية السابقين، إضافة إلى إقتصاديين حائزين جائزة «نوبل»؛ وذلك لإبراز وتقييم المبادرات والأعمال المتميزة للبنوك المركزية في العالم، التي تركز على تطبيق أفضل الممارسات الدولية.

يُشار إلى أن البنك المركزي السعودي، قد حاز جائزة أفضل مبادرة لإطار إدارة المخاطر والالتزام في العام 2017، كذلك جائزة مدير المخاطر للعام 2019.