باسم السالم رئيساً لمجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن

Download

باسم السالم رئيساً لمجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن

الاخبار والمستجدات
العدد 486 - أيار/مايو 2021

باسم السالم رئيساً لمجلس إدارة

جمعية البنوك في الأردن والصفدي نائباً له

رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك باسم خليل السالم

 إنتخبت الهيئة العامة لجمعية البنوك في الأردن، خلال إجتماعها السنوي، باسم خليل السالم رئيساً لمجلس إدارة الجمعية لدورتها الجديدة المقبلة، كما إنتخبت الهيئة العامة للجمعية عمار الصفدي نائباً للرئيس.

جاء ذلك خلال الإجتماع الأول لمجلس إدارة جمعية البنوك الجديد عبر تقنية الإتصال المرئي (ZOOM)، في حضور جميع أعضاء المجلس الجديد.

وهنأ رئيس المجلس الجديد السالم، كافة أعضاء مجلس الإدارة على «ثقة الهيئة العامة بهم بإختيارهم لعضوية مجلس إدارة جمعية البنوك للدورة 2021-2024»، معرباً عن تقديره لرئيس المجلس السابق هاني القاضي، ولجميع أعضاء مجلس الإدارة للدورة السابقة 2018-2021، مثمّناً «أداءهم المتميز وجهودهم الكبيرة التي بذلوها في خدمة القطاع المصرفي والإقتصاد الوطني، وخصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا»، مؤكداً تقديره للدور الكبير التي بذله المجلس السابق في تحسين صورة القطاع المصرفي.

وقال السالم «إن المجلس الجديد سيعمل على مواصلة المسيرة، والبناء على الإنجازات الكبيرة التي حققها المجلس السابق، وأن المجلس الجديد سيسعى بكل جهد لتحقيق الأهداف الأساسية للجمعية والمتمثلة برعاية مصالح البنوك الأعضاء والتنسيق في ما بينها، تحقيقاً لمنفعتها المشتركة، وتطوير أساليب أداء الخدمات المصرفية وتحديثها، وترسيخ مفاهيم العمل المصرفي وأعرافه وإتباع نظم وإجراءات موحدة لهذه الغاية».

وقد تمت تسمية تسعة بنوك، خلال إجتماع الجمعية العامة، وفازت بالتزكية بعضوية المجلس وهي: البنك العربي، وبنك الإسكان، والبنك الإسلامي الأردني، وبنك الإتحاد، والبنك الأردني الكويتي، وبنك الأردن، وبنك المال الأردني / كابيتال بنك، والبنك التجاري الأردني، والبنك العقاري المصري العربي.

كذلك إطلعت الهيئة العامة على محضر إجتماع الهيئة العامة السابق وصادقت عليه، كما أقرت الهيئة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية لعام 2020، وأقرّت كذلك الميزانية العمومية للجمعية عن السنة المالية 2020، وصادقت على تقرير المدقق القانوني، إضافة إلى إقرار الموازنة التقديرية للجمعية للعام 2021.