بنك أمنية المغربي يعقد جمعيته العمومية

Download

بنك أمنية المغربي يعقد جمعيته العمومية

الاخبار والمستجدات
العدد 499 - حزيران/يونيو 2022

بنك أمنية المغربي يعقد جمعيته العمومية

برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني

عقدت الجمعية العمومية لبنك أمنية اجتماعها السنوي في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني، حيث تمت مناقشة خطط البنك واستراتيجيته و نتائجه المالية خلال الفترة السابقة، كما تم اختيار أعضاء مجلس رقابة البنك للأعوام الثلاثة القادمة.

وتم اختيارسعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيساً لمجلس رقابة بنك أمنية ولطفي السقاط نائباً لرئيس المجلس فيما تضمنت قائمة أعضاء المجلس كلاً من  علي بن عبد اللطيف المسند والدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي كما ضمت يونس الزبير بصفته ممثلاُ لبنك القرض العقاري السياحي كما ضم المجلس خالد الحطاب ممثلاُ عن صندوق الإيداع والتدبير ومصطفى الهبوبي وخالد بنعلا ومونى حمود والسيد جمال لمريدي عضواً مستقلاً.

وتحدث سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني خلال اجتماع الجمعية العمومية فأكد: “بأن بنك أمنية يحقق نجاحاً كبيراً في السوق المغربي ،وقد شهد نقلة نوعية خلال سنوات قليلة، ونأمل أن تتواصل الجهود الحثيثة من قبل جميع مستويات العمل في البنك من أجل الارتقاء بالأداء وتحقيق النتائج المستهدفة”.

وأضاف : “إن التوسع الذي قام به بنك أمنية في السوق المغربية مع افتتاح 47 فرعاً له في عموم مناطق المملكة المغربية حتى الآن ،يرتب على البنك مسؤولية كبيرة تجاه العملاء لجهة تقديم خدمات تشاركية مبتكرة ونوعية وتستجيب لحاجات الاقتصاد المغربي وفق المعاير المصرفية المعتمدة عالمياً”.

وأشار سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني:” إلى أن بنك أمنية يولي قطاع الأعمال المغربي عناية خاصة ويعمل على تعزيز حضوره في خطط البنك واستهداف القطاعات المنتجة والتي تشكل قيمة مضافة لبيئة العمل ، حيث أن التركيز على تمويل المشاريع المنتجة يعتبر جزءاً من رسالة البنوك التشاركية ودورها، كما أنه إسهام من بنك أمنية في نمو الاقتصاد المغربي”.

وتابع: “إن إقبال العملاء على خدمات ومنتجات بنك أمنية تشير إلى أن السوق المغربية بيئة متميزة للبنوك التشاركية، وأن عوامل انتشارها ونجاحها متوفرة ويمكن بناء الكثير من الخطط والاستراتيجيات وفق ذلك، حيث يشهد بنك أمنية انتشاراً معتبراً الأمر الذي يؤكد بأننا نسير في الاتجاه الصحيح ،ونأمل أن يتعزز هذا الاتجاه في الفترة المقبلة”.

وتوجه سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بالشكر إلى الإدارة التنفيذية لبنك أمنية على جهودها في تطوير آليات العمل وتنفيذ الخطط التي أقرها مجلس الرقابة، كما دعا جميع العاملين لمضاعفة جهودهم من أجل الارتقاء بمختلف مؤشرات البنك وتعزيز حضوره على الساحة المغربية”.

كما توجه سعادته: “بالشكر والتقدير إلى الجهات الرقابية والإشرافية في المملكة المغربية على دعمها ومساندتها لبنك أمنية، وهو ما يؤكد اهتمامها بدعم جاذبية الاستثمار والارتقاء بالبيئة التنافسية للاقتصاد المغربي”.

وعلى إثر اجتماع الجمعية العمومية لبنك أمنية واختيار مجلس الرقابة للأعوام الثلاثة القادمة فقد عقد المجلس اجتماعاً صادق فيه على حسابات البنك عن فترة الربع الأول المنتهية بتاريخ 31/03/2022 كما اعتمد المجلس اللجان المنبثقة عنه وهي لجنة الاستثمار والاستراتيجية ولجنة الترشيح والمكافآت ولجنة التدقيق والمخاطر.

يذكر أن بنك أمنية هو ثمرة شراكة بين الدولي الإسلامي وبنك القرض السياحي والعقاري CIH وصندوق الإيداع والتدبير المغربي، وتبلغ حصة الدولي الإسلامي 40% من رأس مال البنك.