بنك القاهرة مشارك رئيسي في مبادرة البنوك لدعم الأنشطة الرياضية والشبابية

Download

بنك القاهرة مشارك رئيسي في مبادرة البنوك لدعم الأنشطة الرياضية والشبابية

الاخبار والمستجدات
العدد 482 كانون الثاني/يناير 2021

بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتنسيق مع إتحاد بنوك مصر

بنك القاهرة مشارك رئيسي في مبادرة البنوك

 لدعم الأنشطة الرياضية والشبابية

وقَّع بنك القاهرة إتفاقية تعاون مع وزارة الشباب والرياضة في إطار مبادرة البنوك لدعم الأنشطة الرياضية والشبابية للمواطنين، والتي يُشارك فيها كل من بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي، وبالتنسيق مع إتحاد بنوك مصر إنطلاقاً من الدور الفعال للقطاع المصرفي في مجال مساندة القطاع الرياضي.

شهد توقيع الإتفاقية حضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، وحسين أباظة الرئيس التنفيذي الرئيسي للبنك التجاري الدولي.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بـ «جهود القطاع المصرفي المصري لدعم أنشطة وزارة الشباب والرياضة»، موضحاً «أن مجال الشباب والرياضة واحد من أهم المحاور الرئيسية التي تؤمن بها وتدعمها خطة عمل الدولة، حيث إن غالبيتها مشروعات قومية، وكون الشباب يُمثل الشريحة الأكبر من المجتمع المصري، ولتحقيق الأهداف التي تسعى إليها الدولة من تشجيع ممارسة الرياضة، وإكتشاف الموهوبين رياضياً ورعايتهم، والحفاظ على اللياقة البدنية للمواطنين».

فيما أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة «أن القطاع الرياضي يُعد واحداً من أبرز القطاعات التي يحرص البنك على مساندتها، لما تمثله من أهمية بالغة في الإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين»، موضحاً «حرص البنك على المشاركة في كافة الفعاليات والأحداث الرياضية التي تُسهم في تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة في مختلف أنواعها، إلى جانب دعم أبطال مصر الرياضيين ومساندتهم فى مختلف الأحداث الرياضية».

ويُذكر أن المبادرة تهدف الى رعاية عدد من مراكز التدريب في محافظات القاهرة، الفيوم، بورسعيد، جنوب سيناء، الأقصر وأسوان؛ والتي تضم عدداً من الملاعب لتغطية العديد من الأنشطة الرياضية بهدف تنمية وتطوير مستوى اللياقة البدنية للأفراد في تلك المحافظات.

كما تتضمن المبادرة رعاية البنوك المشاركة لمشروع قطار الشباب من تنظيم رحلات ترفيهية وتثقيفية لجميع فئات الشباب من مُختلف محافظات الجمهورية، بإستخدام القطار من محطة سكك حديد مصر لزيارة المعالم السياحية والأثرية في محافظة الأقصر وأسوان، ويبلغ عدد المستفيدين 15 ألف شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية على مدار سبعة أشهر خلال العام، بواقع 500 شاب وفتاة في الفوج لعدد يتألف من 30 فوجاً، بالإضافة الى رعاية مهرجان إبداع، حيث يُشارك في المهرجان (149) جامعة ومعهد وأكاديمية حكومية وخاصة، بالإضافة إلى طلاب أكاديمية الشرطة، ويصل عدد مجالات التسابق إلى (23) في مجالات (أدبية – علمية – فنية)، كما يصل عدد المستفيدين من المهرجان إلى 40 ألف طالب وطالبة.

وتأتي مشاركة البنوك المصرية الأربعة لرعاية الأنشطة الرياضية والشبابية لوزارة الشباب والرياضة إستكمالاً لدورها الرائد في دعم الشباب المصري والرياضة المصرية. وتحرص البنوك المشاركة دائماً على تشجيع وتدعيم الشراكة بين مختلف القطاعات من خلال تقديم نموذجاً يُحتذى به للتعاون المثمر لكافة المؤسسات يتم تعميمه في ما بعد على كافة المستويات والقطاعات؛ وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في خدمة وتنمية المجتمع.