بنك القاهرة يعلن نتائج الربع الأول من العام المالي 2021

Download

بنك القاهرة يعلن نتائج الربع الأول من العام المالي 2021

الاخبار والمستجدات
العدد 487 - حزيران/يونيو 2021

بنك القاهرة يعلن نتائج الربع الأول من العام المالي 2021:

معدل نمو 20 % في صافي الربح

فايد: معدلات النمو المتواصلة  تدعمها خطط وإستراتيجيات طموحة

كشفت القوائم المالية المستقلة لبنك القاهرة خلال الربع الأول من العام 2021 عن إستمرار تسجيل معدلات نمو جيدة، حيث بلغ صافي الربح مليار جنيه مقابل 0.8 مليار جنيه خلال الفترة عينها من العام 2020 بنسبة نمو 20 %، وتعود تلك الزيادة إلى إرتفاع صافي الدخل من العائد ليصل إلى 2.5 مليار جنيه مقارنة بـ 2.4 مليار جنيه في نهاية الربع الأول من العام 2020  وبنسبة نمو بلغت 5 %، كما إرتفع صافي الدخل من الأتعاب  والعمولات بنحو 6 % ليسجل 461 مليون جنيه مقارنة بـ 433 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام 2020 مما أدى إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 7 % لتصل الى 3.1 مليار جنيه مقارنة بـ 9.2 مليار جنيه خلال الفترة عينها المقارنة.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة «أن معدلات النمو المتواصلة لنتائج أعمال البنك، تأتي مدعومة بخطط وإستراتيجيات التوسع  الطموحة التى ينتهجها البنك منذ بداية العام 2018 ولا سيما في مجال التحول الرقمي، ونشر ثقافة الدفع الإلكتروني، والتي كان لها أثر إيجابي مباشر على ما حققناه من أداء يعكس قوة المركز المالي للبنك».

وأوضح فايد «أن المؤشرات المالية للبنك أظهرت الإبقاء على قاعدة رأسمالية قوية، حيث بلغ معدل معيار كفاية رأس المال 15.70 %، وحقق البنك عائداً على متوسط حقوق الملكية بمعدل 23.3 %، وعائد على متوسط الأصول 1.9 % في نهاية مارس/آذار 2021، حيث بلغ إجمالي الأصول 211 مليار جنيه مقارنة بـ 205 مليارات جنيه في نهاية العام 2020 بنسبة نمو بلغت 3 %».

كما إرتفع إجمالي محفظة القروض للعملاء والبنوك بنحو مليار جنيه لتصل إلى 93.5 مليار جنيه في نهاية مارس/ ىذار 2021، وقد حافظ البنك على تعزيز مخصصاته خلال الفترة الحالية بهدف الحد من المخاطر المحتملة لخسائر الإئتمان والمتعلقة بالتأثيرات السلبية لجائحة كورونا على النشاط الإقتصادي وهو ما يتضح من خلال إرتفاع نسبة مخصص الخسائر الإئتمانية المتوقعة إلى إجمالي القروض من 7.3 % بنهاية 2020 إلى 7.5 % في نهاية مارس/آذار 2021.

وفي هذا السياق، فقد إرتفعت محفظة إتئمان الشركات الكبرى والبنوك لتصل إلى نحو 43.7 مليار جنيه في نهاية الربع الأول من العام 2021.

… ويعقد أول إجتماع لمجلس الإدارة بتشكيله الجديد برئاسة طارق فايد

من جهة أخرى، عقد بنك القاهرة، أول إجتماع لمجلس إدارته بتشكيله الجديد برئاسة طارق فايد، ليواصل البنك خلال الفترة المقبلة، تحقيق إنجازات جديدة ومؤشرات أداء متميزة تليق بحجم ومكانة البنك في السوق المصرفية المصرية. وقد تم التجديد لحازم حجازي نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وكل من أمل عصمت، أشرف بكري، هشام سند، وائل زيادة كأعضاء لمجلس الإدارة غير تنفيذيين، وإنضمام كل من ليلى مقدم وهشام هندي كأعضاء  جدد.

وقد تم تكريم كل من عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة ورامي البرعي وتامر وجيه أعضاء مجلس الإدارة غير تنفيذيين، وسهير سيد مدير عام أمين سر المجلس تقديراً لإسهاماتهم وجهودهم الملحوظة، وما نتج عنها من إنجازات وأعمال ذات قيمة وأثر إيجابي طوال فترة عضويتهم في المجلس.