بنك القاهرة يوقع مذكرة تفاهم مع «جيميناي أفريقيا»

Download

بنك القاهرة يوقع مذكرة تفاهم مع «جيميناي أفريقيا»

الاخبار والمستجدات
العدد 478 - أيلول/سبتمبر 2020

بنك القاهرة يوقع مذكرة تفاهم مع «جيميناي أفريقيا»

 لتقديم الدعم المالي لرواد الأعمال

أعلن بنك القاهرة توقيع مذكرة مع شركة «جيميناي أفريقيا»؛ بهدف تقديم الدعم المالي والإستثماري لبيئة رواد الأعمال. وأفاد «أن الاتفاق يُعتبر الأول من نوعه في إطار تقديم الدعم المالي والإستثماري لرواد الأعمال».

وأضاف البنك في بيان «أن الشراكة تتضمن إطلاق العديد من البرامج الرائدة والخدمات الإستثمارية والمالية المتميزة، إلى جانب إتاحة المسابقات والفعاليات لتشجيع رواد الأعمال على النهوض بأعمالهم والحفاظ على الاستدامة المالية».

يُشار إلى أن «جيميناي أفريقيا» هي شركة مصرية متخصصة في تطوير بيئة ريادة الأعمال من خلال خلق فرص عمل وتقديم مشروعات مربحة، فضلاً عن تشجيع الإستدامة الإقتصادية وريادة الأعمال ودعم المرأة والشمول الإجتماعي، إلى جانب إنشاء مؤسسات محلية وشراكات ميدانية.

يُذكر أن بنك القاهرة وقع مؤخراً بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان، والذي يهدف إلى ضخ 42 مليون جنيه لتمويل نحو ألفي مشروع صغير للفئات الأكثر إحتياجاً من الشباب والمرأة المعيلة فى صورة قروض حسنة، بما يُساعدهم على إقامة مشروعات تدر دخل مستدام، وتُسهم في تمكينهم إقتصادياً، وتصل مدة البروتوكول لنحو 3 سنوات.

نتائج أعمال بنك القاهرة في الربع الثاني من العام 2020

وكشفت نتائج أعمال بنك القاهرة خلال الربع الثانى من العام 2020 عن إستمرار تسجيل معدلات نمو قوية، حيث إرتفع صافي الدخل من العائد ليصل إلى 4.9 مليارات جنيه مقارنة بـ 3.9 مليارات جنيه في نهاية الربع الثاني من العام 2019 بنسبة نمو بلغت 24 %.

وإنعكس إرتفاع صافي الدخل من العائد علي زيادة نسبة هامش الدخل من العائد (NIM) ليصل إلى 5.9 % مقارنة بـ 5.2 % في العام 2019.

كما إرتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 13 % ليسجل 754 مليون جنيه مقارنة بـ 668 مليون جنيه خلال الربع الثانى من العام 2019 مما أدى إلى نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 26       % لتصل إلى 5.9 مليارات جنيه مقارنة مع 4.7 مليارات جنيه خلال الفترة عينها المقارنة.