بنك الموارد يطرح منتجات وخدمات مصرفية متنوعة منبثقة من حاجات عملائه

Download

بنك الموارد يطرح منتجات وخدمات مصرفية متنوعة منبثقة من حاجات عملائه

مقابلات
العدد 442

بنك الموارد يطرح منتجات وخدمات مصرفية

متنوعة منبثقة من حاجات عملائه

يتميّز بنك الموارد بأنه في طور التغيير والتطور الدائمين لمواكبة حاجات العملاء، من خلال تقديم خدمات ومنتجات مصرفية، تكون على مستوى تطلعاتهم وطموحاتهم المالية. كما أن إستراتيجية البنك تكمن في تطبيق الشعار الرسمي الذي إعتمده «أكيد فينا»، والذي قرّر البنك من خلاله تحدي الظروف الإقتصادية الصعبة التي يواجهها البلد خصوصاً والمنطقة عموماً، وتحقيق ما خططت له إدارته من تقدم وتوسع ملحوظين، لأنها كانت منذ البداية حريصة على أن تكون هويّة البنك «هوية بنك شاب ورشيق» في أسلوب عمله.

ما هي أهم الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للزبائن؟

يمتاز بنك الموارد بريادته في طرح منتجات وخدمات مصرفية متنوعة منبثقة من حاجات عملائه، ويسعى البنك إلى جعلها تتناسب وحاجاتهم. ويواصل مسيرته في إثبات جودة هذه الخدمات المصرفية التي يقدمها وهي عديدة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر، خدمة تسوية الفواتير عبر البطاقات الإئتمانية، خدمة تنفيذ العمليات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، خدمة توصيل وتحصيل الفواتير، خدمة صندوق الإيداع الآمن، إضافة إلى خدمات مصرفية أخرى متنوعة.

في هذا السياق، يستمر بنك الموارد في طور التغيير والتطور الدائمين، بغية مواكبة حاجات العملاء من خلال تقديم خدمات ومنتجات مصرفية تكون على مستوى تطلعاتهم وطموحاتهم المالية.  

ما هي أبرز المؤشرات المالية للبنك حتى الفصل الثالث من العام 2017؟

– يستمر بنك الموارد في تحقيق نجاحات متتالية تُترجم بالتقدم الملحوظ الذي حققه، فيحتل حالياً المرتبة رقم 15 في لائحة المصارف لناحية الأصول الثابتة.

وقد بلغ مجموع الموجودات في نهاية الفصل الثاني لهذا العام (2017) 2.168 مليار دولار منها ودائع الزبائن بإجمالي 1.788 مليار دولار. ويستمر البنك في تحقيق نمو دائم يفوق معدَل القطاع المصرفي في لبنان، وذلك عبر نمو حجم الودائع في جميع الفروع الموجودة، والتي يبلغ عددها 19، كما من طريق فتح فروع جديدة سنوياً.    

ما هي إستراتيجية البنك المستقبلية وسياسة التوسع المعتمدة؟

– من ضمن أهداف إدارة بنك الموارد، تعزيز مسيرة النجاح وتحقيق إستراتيجية البنك الطامحة إلى التوسّع والتطوّر في المجالات كافة، ومواكبة المعايير الدولية من خلال التجدد الدائم، والسرعة في خدمة عملاء البنك، وتعمد لهذه الغاية إلى تنفيذ خطة توسعية للفروع بهدف تغطية الأراضي اللبنانية من الشمال إلى الجنوب عبر وضع خطة لافتتاح فرعين جديدين سنوياً. كما يُشار إلى أن استراتيجية البنك تكمن في تطبيق الشعار الرسمي الذي اعتمده «أكيد فينا» والذي قرّر البنك من خلاله تحدي الظروف الإقتصادية الصعبة التي يواجهها البلد بشكل خاص، والمنطقة بشكل عام، وتحقيق ما خططت له إدارته من تقدم وتوسع ملحوظين لأنها كانت منذ البداية حريصة على أن تكون هويّة البنك، «هوية بنك شاب ورشيق» في أسلوب عمله. فالشعار المعتمد لمؤسسة مالية ليس مجرد حبر على ورق، إنما أسلوب عمل متكامل ينصبّ العاملون فيها على تحقيق أهدافها، فتتضافر الجهود وتتكاتف المساعي فتثمر نجاحاً وازدهاراً.