بنك بوبيان مستمر في دعم خدماته الرقمية للشركات وصولاً للرقمنة الكاملة

Download

بنك بوبيان مستمر في دعم خدماته الرقمية للشركات وصولاً للرقمنة الكاملة

الاخبار والمستجدات
العدد 496 - آذار/مارس 2022

أول بنك على مستوى الكويت

بنك بوبيان مستمر في دعم خدماته الرقمية للشركات وصولاً للرقمنة الكاملة

الصالح: شراكتنا مع DDGI ستُمكن عملاءنا من الدخول في عملية آلية بالكامل للمرابحة الإسلامية

 التعاون مع  DDGI العالمية مواكب لاستراتيجية البنك الخمسية الثالثة

التي ترتكز على أساس التوسع محلياً مع تعزيز التواجد الدولي

أكد بنك بوبيان على أهمية شراكته الاستراتيجية مع شركة  DDGI  على مدار السنوات الاخيرة والتى توجت مؤخراً بتقديم مجموعة من الخدمات لأول مرة على مستوى السوق الكويتي فيما يتعلق بتمويل الشركات بنظام المرابحة مواكبةً لاستراتيجية البنك بتحويل جميع عمليات الشركات لدى البنك إلى النظام الرقمي.

                                 عبدالسلام الصالح

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات عبدالسلام الصالح “شهدت السنوات الاخيرة تطورات سريعة ومتلاحقة جعلت التمويل الإسلامي (المرابحة) من أهم وسائل التمويل التى يسعى إليها الجميع وهو ما تطلب تقليل الدورة المستندية وتحويل غالبية العمليات إلى النظام الرقمي فيما اصطلح على تسميته بـ “رقمنة الخدمات التمويلية “.

وأضاف “من شأن المزيد من التحول الورقي إلى الالكتروني أو ما يعرف بالرقمنة للمرابحة الإسلامية أن يعمل على تسريع الحصول على التمويل وتسهيل الإجراءات بما يحقق متطلبات العملاء الراغبين في الحصول على تمويل إسلامي بشكل سريعة مريح .

وحول الشراكة  مع DDGI  قال الصالح ان الشركة معروفة بخدماتها التى تقدمها لقطاع البنوك والشركات الإسلامية من خلال منصاتها المختلفة حيث سيتمكن عملاء بوبيان حسب التطورات الاخيرة للشراكة ولأول مرة على مستوى الكويت من الدخول في عملية آلية بالكامل لمعاملات المرابحة الإسلامية منذ البداية وحتى تسوية المعاملة وهي مدمجة في منصات تداول السلع الخاصة بنا والملتزمة بمبادئ الشريعة الإسلامية من خلال شبكة تتمتع بمعايير أمنية عالية.

وأضاف ان بوبيان بهذه الخطوة سيكون أول بنك في الكويت مدمج مع منصة السلع التابعة لشركة  DDGI  العالمية بما يحقق مستويات أفضل في خدمة العملاء بأكبر مستوى من الثقة وأقل تدخل من المستخدمين وتقديم خدمة عملاء سريعة ودقيقة.

وتعتبر شركة DDGI  جزء من مجموعة DDCAP  وهي مجموعة مقرها لندن وتقدم خدمات وسيطة بالسوق وحلول تكنولوجيا مالية تعمل على ربط سوق الخدمات المالية الإسلامية عالمياً منذ عام 1998 حيث تعمل على تقديم خدمات حلول الأصول .

ومن خلال عملها مع البنوك التقليدية والإسلامية، تقدم DDCAP حلولها إلى ما يزيد عن 300 عميلاً في القطاع المالي حول العالم من خلال مجموعة متنوعة من المنتجات وفئات الأصول والأدوات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في كل من الأسواق الرئيسية والثانوية.

 وتقدم DDGI  تكنولوجيا وحلول نظم الخدمات المالية الإسلامية إلى جانب منصتها التى تعمل على ربط  سوق الخدمات المالية الإسلامية عالمياً وهي شريك استراتيجي لشركات وهيئات القطاع الخاص والعام ذات الأغراض التي تهدف إلى تطوير بنية تحتية للخدمات المالية الإسلامية.

** التحول الرقمي

وأعرب الصالح: “سعداء بمثل هذا التعاون مع شركة DDGI  العالمية مواكبة لاستراتيجية البنك الخمسية الثالثة “بوبيان 2023″ والتي ترتكز على أساس التوسع محلياً مع تعزيز التواجد الدولي” مضيفاً أن البنك طالما ركز على تعزيز البنية التحتية الرقمية للبنك لقيادة المبادرات المميزة التي تخدم العملاء بصورة مبتكرة.

وأكد الصالح أن بوبيان دائما ما يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية للشركات تجاه مستقبل أكثر إبداعاً وتميزاً حيث تكون راحة العميل هي الأولوية على نطاق عالمي منوهاً إن هذا الاستثمار الاستراتيجي الذي يلبي الاحتياجات المتنوعة والمتقدمة لعملاء الشركات وعملاء الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم سوف يؤكد الموقع الريادي لبنك بوبيان كبنك رقمي إسلامي رائد إقليمياً.

                                         أشرف سويلم

من جانبه قال المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك بوبيان أشرف سويلم “يعتبر الابتكار والإبداع بمثابة المفتاح الرئيسي لنجاح استراتيجيتنا في بنك بوبيان، ومن خلال اتباع المنهجية المرنة وطرح عدد من المنتجات التي تقدم ‘لأول مرة في الكويت’ لعملائنا، فنحن نسعى إلى دعم عملائنا عبر تزويدهم بمنتجات جديدة ومتقدمة وسهلة الاستخدام.”

وأضاف “يهدف بنك بوبيان إلى أن يقدم خدمات مصرفية مميزة لجميع القطاعات والشركات بمختلف أحجامها مع التركيز على تطوير وتعزيز الخدمات والمنتجات الرقمية حتى نلبي احتياجات العملاء وطموحاتهم، ومن خلال هذه الاتفاقية  نتطلع أن نصبح الخيار المصرفي الافضل لعملائنا من الشركات إقليمياً وأبعد من هذا النطاق الجغرافي.”

 ** قطاع الشركات ….حلول مميزة

ويعد استقطاب الشركات في السوق المحلي بكافة قطاعاته أحد أهم أهداف بنك بوبيان من خلال تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية والحلول المميزة التي تلبي كافة احتياجات عملاء الشركات حيث تحرص مجموعة الشركات علي تطوير و تحسين المنتجات و الخدمات بشكل رقمي متطور مما يساهم في تدعيم وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة مما يعزز الخدمات المصرفية بينما تحظى الشركات الصغيرة و المتوسطة بتشجيع دائم من بنك بوبيان مما يساهم في تنمية أعمالهم من خلال تقديم افضل الخدمات اوالحلول المصرفية .

وخلال الاعوام الاخيرة سعت المجموعة إلى التحول الرقمي وعززت جائحة كوفيد 19 من أهمية تقديم خدمات ومنتجات البنك بشكل رقمي متطور كما حرصت المجموعة على التطور المستمر للجانب التقني و الرقمي للخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للشركات المحلية من خلال اضافة خدمات متنوعة  عبر الانترنت وتطبيق بوبيان للشركات.

وخلال الفترة الاخيرة قامت المجموعة بتعزيز الإجراءات الداخلیة بمصرفنا بالمجالات الاساسية التى تتضمن احتياجات العملاء وتحديد التحديات والاهداف وتنويع الخدمات والمنتجات التي يطلقها البنك من خلال انشاء منظومة الكترونية لتنظيم وتسهيل كافة الخدمات التى نقدمها .