بنك بوبيان يحتفل بمرور 16 عاماً على التأسيس

Download

بنك بوبيان يحتفل بمرور 16 عاماً على التأسيس

الاخبار والمستجدات
العدد 482 كانون الثاني/يناير 2021

بنك بوبيان يحتفل بمرور 16 عاماً على التأسيس:

«أفضل بنك إسلامي في العالم» في مجال الخدمات المصرفية الرقمية

يحتفل بنك بوبيان بمرور 16 عاماً على إنطلاقه في العام 2004 بعدما أعلن تأسيسه كثاني البنوك الإسلامية من خلال أكبر طرح للأسهم للمواطنين، إعتبر وقتها الأكبر في تاريخ الكويت برأسمال يبلغ 76 مليون دينار. وعلى مدار هذه السنوات، نجح بنك بوبيان في تأكيد مكانته كواحد من أهم البنوك الكويتية التي إستطاعت أن تُحقق الكثير من الإنجازات والنجاحات على مستوى السوق المحلية.

البنك الرقمي الأول

شهد العام 2020، مرور العالم والكويت بجائحة «كوفيد 19» والتي غيّرت الكثير من المفاهيم والسلوكيات، في وقت تمكّن فيه بنك بوبيان من التعامل مع هذه الأزمة بإحترافية عالية، ولا سيما ما يتعلق بخدمة العملاء خلال فترتي الحظر الجزئي والكلي بفضل إستثمارات البنك في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية والتي أتت ثمارها من خلال تلبية إحتياجات العملاء المختلفة.

وإنعكس نجاح البنك في مجال الخدمات المصرفية الرقمية في النمو غير المسبوق في قاعدة العملاء ممن يستخدمون هذه القنوات، سواء عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف النقّال (Boubyan Mobile Banking)، والذي تضاعف خلال السنوات الأخيرة مقارنة بنسب نمو معتدلة لدى المصارف الأخرى.

وعلى مدار سنواته الأخيرة، حصد البنك عشرات الجوائز في مختلف المجالات، إلا أن أكثرها أهمية جائزة أفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الرقمية Best Islamic Digital Bank من مؤسسة «غلوبل فاينانس» العالمية إلى جانب جوائز مؤسسة «سيرفس هيرو» لخدمة العملاء سواء على مستوى البنوك الإسلامية، أو القطاع الخاص الكويتي.

أعلى نسبة كوادر وطنية

الفارس: التطبيق يوفر العديد من الخدمات الحصرية

ويمكِّن الشباب من فتح الحساب بسهولة

يُعتبر بنك «بوبيان» من أعلى مؤسسات القطاع الخاص، توظيفاً للعمالة الوطنية والتي وصلت إلى حوالي 76.5 %، في الوقت الذي يسعى فيه البنك إلى إستقطاب الكوادر النسائية، حيث بلغت نسبة الموظفات 26 % من إجمالي القوى العاملة على مستوى البنك.

وتُمثّل المسؤولية الإجتماعية وخدمة المجتمع الكويتي، حجر الزاوية في تعاملات البنك، مع مختلف الشرائح مساهمة منه في التنمية، لذا كان للبنك السبق في إطلاق العديد من المبادرات الإجتماعية، ودعم الكثير من الأنشطة والفعاليات الموجهة لمختلف الشرائح.

بوبيان يُطلق تطبيقاً خاصاً

لحساب PRIME للشباب لجميع الهواتف الذكية

من جهة أخرى، أعلن بنك بوبيان عن إطلاق تطبيق جديد لحساب الشباب PRIME  لجميع أنواع الهواتف الذكية، مواكبة لإعادة إطلاق حساب الشباب برؤيته ومزاياه الجديدة، والذي يُعتبر بمثابة  بنك آخر مستقل داخل بنك بوبيان، وذلك في إطار السعي لخلق شخصية مستقلة للحساب كونه يستقطب شريحة الشباب.

وقال مسؤول تطبيق PRIME في البنك فهد الفارس «يُمثل التطبيق الجديد خطوة مهمة تُراعي روح الشباب، وتسعى إلى تلبية جميع متطلباتهم وإحتياجاتهم  في ظل عالم يتميز بسرعة التغييرات التي يشهدها ويحتاج دوماً إلى مواكبتها، سعياً للتواجد ضمن نطاق المنافسة».

وأضاف الفارس: «إن التطبيق الجديد يتميز بالعديد من المزايا التي تُراعي إحتياجات الجيل الجديد من الشباب، في مقدمها سهولة الإستخدام وتغيير لون الخلفية ما بين الفاتح والداكن حسب رغبة المستخدم»، موضحاً «أن أبرز ما يُميز التطبيق الجديد أنه يتيح فرصة فتح حساب PRIME  للعملاء الجدد بكل سهولة ويسر إلى جانب إمكانية الحصول على كافة أنواع البطاقات الرقمية التي يُمكن إستخدامها في التسوق «أون لاين»، بالإضافة إلى طلب إصدار بطاقات السحب الآلي».

من جهة أخرى، أعلن بنك بوبيان «أن البنك إستطاع الإستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجميع العملاء، خلال أزمة كورونا، في الوقت الذي واصل فيه تنفيذ العديد من مشروعاته وخططه والتي كان أبرزها إطلاق خدمات ومنتجات جديدة، ووضع حجر الأساس لمبناه الجديد وغيرها من الفعاليات التي تؤكد قوة البنك واستمرار العمل بأعلى مستوى»، موضحاً أنه «خلال الأزمة، تأكدت قوة ونجاح الإستراتيجية التي إنتهجها البنك منذ سنوات في الإستثمار والتوسع في الخدمات الرقمية، والتي أكدت نجاحها وأهميتها في ظل الظروف التي تمر في الكويت والعالم حالياً من خلال تزايد الإعتماد على الخدمات المصرفية التي تقدمها قنوات البنك الإلكترونية»..

عبدالله النصف رئيساً لمجموعة البيانات والمعلومات في بنك بوبيان

أعلن بنك بوبيان عن إختيار عبدالله خليفة النصف لمنصب رئيس مجموعة البيانات والمعلومات في البنك، في ظل التنامي المستمر لأهمية المعلومات، والإعتماد عليها في بناء القرارات داخل البنك، وبما يُحقق أهداف البنك الإستراتيجية في توفير الخدمات والمنتجات عالية الجودة لمختلف العملاء.

وسيتولى النصف الذي سيكون مسؤولاً أمام الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية  الخاصة، الشخصية والرقمية، مهام إنشاء وإدارة مشروع مخصص لإدارة المعلومات Data Management Program يعمل على تطوير مفهوم تكنولوجيا المعلومات، على نحو يُساهم في تعزيز مستوى خدمة العملاء، وتحقيق تجربة مستخدم أكثر سهولة، وتعزيز كفاءة العمليات والخدمات التي يقوم بها البنك.

يُذكر أن عبدالله النصف يمتلك خبرة عملية تزيد عن 15 عاماً في مجال تقنية المعلومات كتطوير النظم وقواعد البيانات والبنى التحتية. وهو حاصل على شهادة بكالريوس الهندسة من جامعة الكويت، وعلى شهادة الماجستير، تخصص هندسة إتصالات الكومبيوتر، إضافة إلى إجتيازه العديد من الدورات المتقدمة في مجال الإبتكار والقيادة.