بنك بوبيان يختتم دورة تدريبية لمجموعة من موظفي KFAS

Download

بنك بوبيان يختتم دورة تدريبية لمجموعة من موظفي KFAS

الاخبار والمستجدات
العدد 498 - أيار/مايو 2022

بنك بوبيان يختتم دورة تدريبية لمجموعة من موظفي KFAS حول التطوير وفق منهجية lean

الحسينان: بوبيان حريص على تأكيد أهمية مفهوم دعم

وتبادل الخبرات بين القطاعين العام والخاص

 

مسؤولو بنك بوبيان يتوسطون موظفي KFAS

استكمالاً لاستيراتيجية التعاون المشترك بين مؤسسات القطاعين العام والخاص، اختتم بنك بوبيان دورة تدريبية لمجموعة من موظفي مؤسسة الكويت للتقدم العلمي KFAS وتكريمهم وذلك من خلال برنامج Lean Management Program بهدف التأثير الإيجابي على تطوير آلية العمل  وتسريعها.

وتم خلال اختتام الدورة تكريم موظفي KFAS المشاركين في الدورة التدريبية بحضور الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك بوبيان عبدالله المحري ومدير عام مجموعة الموارد البشرية عادل الحماد وفريق إدارة التطوير المستمر في البنك إلى جانب المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور خالد الفضل ونائب المدير العام للإدارات والبرامج المساندة الدكتور صالح العقيلي ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتقييم عبدالله ابو قماشة.

وبهذه المناسبة قال مساعد المدير العام لإدارة التغيير والتطوير في بنك بوبيان عبدالله الحسينان “نختتم اليوم واحدة من سلسلة الدورات التدريبية ضمن برنامج Lean Management Program والتي يحرص من خلالها بنك بوبيان على تأكيد اهمية مفهوم دعم وتبادل الخبرات بين القطاعين العام والخاص والتي تهدف إلى كيفية تبسيط الإجراءات والخطوات واختصار الدورة المستندية”.

وأعرب الحسينان عن سعادته بالتعاون مع  مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي تُعد واحدة من أهم المؤسسات العلمية الهادفة إلى تعزيز بيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار مؤكداً على أهمية دور المؤسسة مع مؤسسات محلية ودولية لرفع وصياغة حلول واستراتيجيات مبتكرة في مجالات عده ، إضافة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار من خلال دعم قدرات البحث والتطوير.

وأوضح الحسينان ان بنك بوبيان مستمر في استكمال استراتيجة الشراكات والتعاون مع جهات ومؤسسات كويتية مؤثرة في سوق العمل مثل KFAS، والتي من خلالها يسعى إلى تطوير بيئة العمل الداخلية للإدارات المختلفة  القائمة على الابداع والابتكار والارتقاء بمنظومة المؤسسات الإدارية بجانب ضبط الجودة .

واشار الحسينان ان الدورة التدريبية كانت اقيمت تحت اشراف فريق إدارة التطوير المستمر في بنك بوبيان واستمرت ثلاثة ايام شهدت مشاركة 25 موظفاً من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتم خلالها تناول افضل اساليب التطوير ورفع مستوى الاداء من خلال تقنيات الحد من الوقت المستغرق للإجراءات والتركيز على تطويرها .

أكد ان المختصين في إدارة التطوير المستمر ببنك بوبيان سيتولون الإشراف على متابعة مبادرات ومشاريع المتدربين ومشاركتهم بعض الخبرات بجانب التنسيق والمتابعة مع الإداريين في المؤسسة فيما يتعلق بمراحل تطوير تلك المبادرات ومستجداتها.

و تعتبر منهجية Lean  احدى المنهجيات العالمية التي تتبناها العديد من المؤسسات لتسريع إجراءاتها وتقليل التكاليف من خلال إزالة عوامل الهدر والتركيز على العملاء والجودة المقدمة للخدمات والمنتجات.