بنك بوبيان يرعى حملة (حماية بصر أطفالنا) في الافنيوز الشهر الحالي

Download

بنك بوبيان يرعى حملة (حماية بصر أطفالنا) في الافنيوز الشهر الحالي

الاخبار والمستجدات
العدد 496 - آذار/مارس 2022

 دعما منه للأنشطة التطوعية الصحية

بنك بوبيان يرعى حملة (حماية بصر أطفالنا) في الافنيوز الشهر الحالي

                                 علي بندر

أعلن بنك بوبيان عن رعايته لفعاليات “حماية بصر أطفالنا” التي تنظمها شركة أيزون بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية في الكويت  في مجمع الافنيوز في الفترة من 24 الى 26 مارس الحالي وذلك في إطار جهود البنك للتوعية بالأمور الصحية التي تهم الجميع وكجزء من استراتيجية البنك الاجتماعية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آيزون علي بندر أن الحملة تهدف إلى إجراء مسح لفحص نظر للوقوف على مستوى الرؤية لدى الأطفال وإرشاد الاهالي لكيفية التعامل مع حالتهم بالإضافة إلى نشر التوعية عبر الإستشارات المباشرة من قبل إختصاصيي البصريات لحث الأطفال والأهالي على ضرورة إجراء فحص النظر الدوري مع مراعاة الشروط الصحية للحفاظ على صحة عيونهم.

وأضاف إن هذه الحملة تأتي في ظل بيئة نمط الحياة الحالية في مجتمعاتنا والإستخدام المفرط للشاشات الإلكترونية سواء بهدف الدراسة أو الترفيه الى جانب العديد من السلوكيات الخاطئة التى يتم ممارستها وتؤثر على بصر الاطفال.

ونوه بندر إلى الدراسات الطبية التي تشير إلى أن نصف سكان العالم سيصابون بقصر النظر بحلول عام 2050 مع خطورة إصابة الخمس نحو مليار نسمة بالعمى إذا إستمرت هذه السلوكيات الخاطئة.

يذكر أن آيزون تعتبر مؤسسة تأسست عام 2004 وهي مختصة بدراسات العيون والبصر في أفريقيا والشرق الاوسط.

** بنك بوبيان

                              فيصل الخضر

من جانبه قال المسؤول في إدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك فيصل الخضر أن البنك لا يدخر جهداً في سبيل نشر المزيد من الوعي المجتمعي للمساهمة في تقليل الآثار الضارة للكثير من المشاكل الصحية التي بدأت في الانتشار مجتمعياً.

وأضاف “كان بنك بوبيان من أوائل المؤسسات الكويتية التى تنبهت الى خطورة السلوكيات اليومية والحياتية وتأثيرها على الصحة حيث تم تنظيم العديد من الحملات التوعوية في هذا الإطار.

ونوه الخضر الى أن رعاية البنك لحملة حماية بصر أطفالنا تأتى في اطار الحرص على دعم المؤسسات والمبادرات الاجتماعية والانسانية والتى من شأنها أن تساهم في رفع درجة الوعي لدى الجميع.