بنك بوبيان يصدر تقريره الأول عن الإستدامة

Download

بنك بوبيان يصدر تقريره الأول عن الإستدامة

الاخبار والمستجدات
العدد 486 - أيار/مايو 2021

بنك بوبيان في تقريره الأول عن الإستدامة:

مواجهة الآثار السلبية لجائحة «كوفيد- 19»

في إطار سعيه الدائم لمتابعة أبرز التطورات العالمية والإقليمية في مجالات الاستدامة والحوكمة أصدر بنك بوبيان تقريره الأول للإستدامة لسنة 2020 بعنوان (الإستدامة – جين موروث وقيمة أساسية) والذي يتناول مؤشرات الإستدامة البيئية والإجتماعية، وحوكمة الشركات والتي تُعتبر من الأمور الرئيسية لتقييم أداء ومكانة البنك محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل عبدالوهاب الماجد: «إتساقاً مع الممارسات الرائدة في ما يتعلق بتقارير الإستدامة، ركّز بنك بوبيان على مجموعة من المواضيع الرئيسية، في مقدمها نهجنا العام نحو الإستدامة والحوكمة، ومكانتنا الراسخة في السوق، ودور البنك الفعَّال في الإبتكار والتحول الرقمي، وبيئة العمل ومشاركتنا المجتمعية وتأثيرنا في البيئة المحلية».

وأضاف الماجد: «نظراً إلى كون 2020 كان عاماً إستثنائياً نتيجة لتفشي جائحة «كوفيد 19»، فقد عرض التقرير ما قام به البنك في مواجهة هذه الأزمة سواء ما يتعلق ببيئة العمل أو الخدمات والمنتجات المقدمة لعملائه، مما مكنه من تحقيق أعلى مستويات الخدمة».

وأشار الماجد الى «أن بوبيان ينظر إلى الإستدامة كأحد الدوافع الأساسية لرؤية البنك الذي يطمح بأن يكون أحد أكبر البنوك الإسلامية في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية».

وأضاف الماجد: «يهدف بوبيان إلى «أن يكون في الصدارة من خلال أدائه المستدام ويتطلع إلى تعزيز هذه الممارسة في المستقبل والحفاظ على شفافية التواصل مع أصحاب المصلحة من خلال الإفصاح عن أدائه للمؤشرات غير المالية، ودوره وأثره حيال مؤشرات الإستدامة البيئية والإجتماعية وحوكمة الشركات».