بنك بوبيان ينظم أكبر بطولة للبلياردو على مستوى الكويت

Download

بنك بوبيان ينظم أكبر بطولة للبلياردو على مستوى الكويت

الاخبار والمستجدات
العدد 501 - آب/أغسطس - 2022

 دعما منه ومشاركة الشباب في مختلف فعالياتهم

بنك بوبيان ينظم أكبر بطولة للبلياردو على مستوى الكويت

  • في ديسمبر الماضي وقع بنك بوبيان اتفاقية تعاون مشترك مع DIFC Fin Tech  Hive  التابع لمركز دبي المالي العالمي  لاطلاق برنامج ( مُسرعة بنك بوبيان ) بهدف تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بكافة شكالها في اطار حرص البنك على دعم المشاريع الكويتية الناشئه ليكون بذلك بوبيان أول بنك يطلق مُسرعة اعمال للشركات الناشئة في الكويت .
  • ( فنتك هايف ) التابع لمركز دبي المالي العالمي يعتبر  أول وأكبر مُسرعة للتكنولوجيا في اقليم الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MEASA)  والذي يدعم الشركات الناشئة ويُسرع نموها من خلال إطلاق وإدارة العديد من الدفعات مما ساهم في تسريع العديد من أفضل الشركات الناشئة في المنطقة .
  • قال التويجري ان البنك قام بإعادة  هيكلة بعض إدارات وأنشطة البنك وآلية العمل الداخلية بما يتناسب مع هذه التطورات مع استحداث إدارة جديدة للقيام بمهام ربما لم تكن موجودة اصلاً أو لم تكن بالحجم الذي هي عليه الآن وكمثال على ذلك فقد انشأنا مركز الإبتكار والإبداع INNOVATION CENTER  .
  • على مدار السنوات الاخيرة تمكن بوبيان من الاستحواذ على جائزة غلوبل فاينانس كأفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الرقمية بسبب قوة الاستراتيجية التى وضعها لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية رقمية ونمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية بكافة قنواتها سواء عبر الانترنت او الهواتف الذكية .
  • يؤكد التويجري دوما ” رحلتنا مع الخدمات الرقمية تمثل حالة استثنائية تمكنا خلالها من التفوق والوصول إلى القمة على الرغم من المنافسة في سوق ينمو بقوة وبسرعة وهو سوق الخدمات المصرفية الرقمية ” .
  • يمثل  Nomo Bank  تجربة مميزة لبنك بوبيان حيث تتيح تجربة البنك الحديث المصرفية التي تعتمد على الخدمات الرقمية بشكلٍ أساسي للمستخدمين تقديم طلب لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة في غضون دقائق باستخدام الهواتف الذكية وهو ما يمنحهم تجربة مصرفية مميزة وفريدة من نوعها على مستوى الكويت والعالم.

نظم بنك بوبيان البطولة الأكبر على مستوى الكويت في لعبة البلياردو والتي تشهد هذه الفترة اقبالا كبيرا من قبل الشباب في ظل توجهاتهم نحو الاقبال على الرياضات التقليدية ذات التاريخ والتي تتضمن الحركة.

وتم تنظيم هذه البطولة بالتعاون مع صالة Master luxury Luong  حيث بلغ عدد المشاركين في البطولة 128 لاعبا تنافسوا على مدار ثلاثة أيام للفوز بجوائز البطولة التي تجاوزت 1000 دينار الى جانب الهدايا التي تم توزيعها على جميع المشاركين .

وفاز بالمركز الأول اللاعب أحمد الدليمي والثاني اللاعب عبدالله العنزي والثالث اللاعب عبدالله القطان

وقال البنك في بيان صحافي ان تصديه لتنظيم مثل هذه الفعايلا ينبع من حرصه الدائم على دعم مختلف الرياضات التي تستقطب الشباب وتشجيعهم على قضاء أوقات الفراغ فيما يحقق المزيد من التواصل بينهم لاسيما مع الرياضات التي تشهد منافسات قوية .

وأكد انه مستمر في تنظيم مثل هذه الفعاليات الشبابية التي تهم شريحة هامة في المجتمع  كجزء من مسؤوليته الاجتماعية وحرصه على دعم مختلف الشرائح سواء من عملاء البنك أو غيرهم .

وكانت البطولة قد شهدت مشاركة كبيرة من قبل الشباب من عملاء وغير عملاء البنك حيث تقدم اليها اكثر من 300 لاعب تمت تصفيتهم واختيار 128 لاعبا لخوض المنافسات التي شهدت تنافسا كبيرا بين الجميع وسط أجواء رياضية مميزة .

وأكد البنك أن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة التي يستهدف بها البنك الشباب أبرزها بطولة بوبيان للبلاي ستيشن وبطولة لعبة المكعب الشهيرة Rubik’s cube  الى جانب فعالياته التي تتعلق بالصحة والرياضة والتي تتناسب وفصل الشتاء .

 بعد تأهُل 10 مشاريع وشركات ناشئة من دولة الكويت والمنطقة

بدء البرنامج التدريبي للمجموعة الأولى من برنامج Boubyan Accelelator

لتسريع الأعمال بالتعاون مع Fintech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي

التويجري: وصولنا لهذه المرحلة من البرنامج يؤكد مدى حرصنا على دعم قطاع المشاريع الناشئة و المبادرين

أعلن بنك بوبيان عن بدء إطلاق مرحلة البرنامج التدريبي للمشاريع والشركات المؤهلة لاستكمال مشاركتها في برنامج بوبيان لتسريع الأعمال، الذي أطلقه البنك مؤخرا بالتعاون مع Fintech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي، وذلك خلال حفل حضره أعضاء  الإدارة العليا لبنك بوبيان ورجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ Fintech Hive إلى جانب مجموعة من شركاء ومستثمرين استراتيجيين بالسوق المحلي والخليجي.

وتعليقاً على ذلك قال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في بنك بوبيان عبدالله التويجري: “يسعدنا أن نعلن عن بداية البرنامج التدريبي للمؤهلين من المجموعة الأولى ممن وقع عليهم الاختيار لاستكمال المسيرة في برنامج بوبيان لتسريع الأعمال، الذي يستهدف الشركات الناشئة الإقليمية التي تتطلع للعمل في دولة الكويت لمساعدتهم على إطلاق أفكارهم وتسريع تطبيقها”.

وأوضح التويجري أنه تم اختيار 10 من المشاريع والشركات الناشئة من أصل 250 مبادر تقدموا للانضمام إلى برنامج بوبيان لتسريع الأعمال منذ الإعلان عن انطلاقه لأول مرة في دولة الكويت ،  مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ استراتيجية بنك بوبيان وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في دولة الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

وأضاف، “خلال مرحلة التدريب سيخضع المؤهلون الى برنامج تدريبي مكثف ومبتكر يساعدهم في إطلاق أفكارهم وتسريع تطبيقها، وهو ما يعزز دور بنك بوبيان في دعم الشركات الناشئة، خاصة تلك التي تمتلك مبادرات مميزة ومشاريع يمكن أن تحقق نجاحا كبيرا وفائدة لمختلف قطاعات المجتمع انطلاقا من مسؤولية البنك الاجتماعية”.

** فينتك هايف دبي

وفي هذا الصدد، قالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ “فينتك هايف”: “بصفتنا أول وأكبر مسرّع للأعمال ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وانطلاقاً من رؤيتنا التي تهدف إلى ربط التقنيات المالية وتطويرها وتعزيز مفاهيم الابتكار وبناء الشراكات، يسعدنا دائماً أن نكون أول الداعمين لمبادرات وبرامج تسريع الأعمال في المنطقة التي من شأنها أن تساهم بشكل مباشر في ازدهار الاقتصادات الوطنية والارتقاء بأداء قطاع التكنولوجيا المالية.

وأضافت ” كما يسرنا التعاون مع برنامج بوبيان لتسريع الأعمال، ومشاركة خبراتنا معهم بما يتماشى مع استراتيجياتنا الطامحة إلى الارتقاء بمستقبل القطاع المالي وتنمية المواهب من خلال تقديم الدعم المتواصل ضمن أعلى المعايير العالمية”.

من جانبه أكد التويجري أن اختيار المبادرات الشبابية العشرة المنضمه للبرنامج  والتي كانت مشروطة بتضمنها للجانب التكنولوجي، تمت على أساس التنوع في المجالات والتي شملت التعليم الرقمي والتكنولوجيا المالية والتجارة الرقمية بالاضافة إلى معيار موقع تواجد المشروع  والتي ضمت مشاركات من دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وضمت المشاريع التي شملها البرنامج في مجال التكنولوجيا المالية Enabill من دولة الكويت، وكل من XPENCE و Edfundo من دولة الإمارات  العربية المتحدة بالاضافة إلى Money Loop من المملكة العربية السعودية.أما في مجال التعليم الرقمي تم اختيار  Kashkool Educational من دولة الكويت.

وفي مجال التجارة الرقمية وغيرها من المجالات التكنولوجية المشاركة في البرنامج  شملت كل من Tdalal و Bookr Co.  و Punch App و Mnasati و Looksie من دولة الكويت.

وأوضح التويجري انه من خلال برنامج بوبيان لتسريع الأعمال، سيعمل البنك على تطوير خطة العمل الخاصة بالشركات الناشئة وتطويرالتكنولوجيا المستخدمة في خدماتها، فضلاً على تقديم العديد من ورش العمل واقامة الفعاليات التي تسمح لأصحاب الشركات الناشئة المؤهلة بالتواصل مع شركاء ومستثمرين استراتيجيين بالسوق المحلي والخليجي بهدف عرض مشاريعهم. إلى جانب دعم هذه الشركات في انجاح جهود التسويق والحسابات والإدارة المالية الخاصة بها بما يعزز ريادة الأعمال ضمن القطاع التكنولوجي الواعد.

** دور بوبيان المميز

من ناحية أخرى نوه التويجري إلى أن إدارة بوبيان تؤمن بالأهمية التي باتت تحتلها الشركات الناشئة كونها لا تقل أهمية وفاعلية على المستوى الاقتصادي عن الشركات العريقة والمعروفة، لاسيما وان هذه الشركات تتصف بقدرتها الفائقة على تحقيق النمو وزيادة الأرباح، لذلك يمثل دعم نمو قطاع الشركات الناشئة ركيزة بالغة الأهمية لتعزيز منظومة الابتكار.

وأكد أن البرنامج سيعمل على تسريع دورة حياة الشركات الناشئة الإبداعية الحالية والممستقبلية والتي بدأت في دخول السوق الكويتي مؤخراً وذلك من خلال تزويد هذه الشركات بالخبرات اللازمة وتطبيقها ضمن مجال عمل كل منها خلال أشهر قليلة. مشيراً إلى أن قطاع الشركات الناشئة لاسيما في مجال التكنولوجيا يشهد نمواً متسارعاً في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن بنك بوبيان أخذ على عاتقه دعم مختلف المشاريع الشبابية الكويتية في مختلف القطاعات والمجالات بما يحقق أهدافها في النمو والتوسع، مشيراً إلى أن الكثير من التطبيقات والمشاريع الرقمية في دولة الكويت كان للبنك دور رئيسي في دعمها ونجاحها.

وأضاف التويجري: “من هذا المنطلق يسعى البنك إلى توظيف التكنولوجيا بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المالية، وإلى تشجيع الشركات الكويتية الناشئة على الاستفادة من هذه التكنولوجيا  ومن كافة الخبرات والامكانيات التي سيضعها بوبيان بين أيديها من خلال عضويتها في برنامج بوبيان لتسريع الأعمال”.