بنك قطر الأول يُصبح بنك لشا

Download

بنك قطر الأول يُصبح بنك لشا

الاخبار والمستجدات
العدد 503- تشرين الأول/أكتوبر 2022

الموافقات لتغيير إسمه التجاري وشعاره بنك قطر الأول يُصبح «بنك لشا»

أعلن بنك قطر الأول (شركة ذات مسؤولية محدودة عامة) أنه حصل على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية، لتغيير إسمه التجاري وشعاره، وعليه فقد تم تعديل السجل التجاري وعقد التأسيس ليعكس الإسم الجديد للبنك «بنك لشا ذ.م.م (عامة)».

وأفاد بيان للبنك، إنه «سوف يتم تغيير الإسم التجاري وشعاره بشكل رسمي في السوق خلال الأيام المقبلة».

يُذكر أن الأرباح الصافية لبنك قطر الأول إرتفعت بنسبة 2.55% في النصف الأول من العام الجاري، لتبلغ 42.047 مليون ريال، مقابل 40.999 مليوناً في الفترة عينها من العام الماضي.

 

 

وكانت الجمعية العمومية غير العادية لبنك قطر الأول، قد صادقت في الأول من آب/ أغسطس 2022، على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك تغيير إسم البنك إلى «بنك لشا» وتفويض رئيس مجلس الإدارة، إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة المتعلقة بالإسم الجديد للبنك، وإجراء أي تعديلات ضرورية لتطبيق هذا الإسم والشعار والعلامة التجارية، وإسم المجال والموقع الإلكتروني، أو عناوين البريد الإلكتروني، فضلاً عن أسماء الشركات التابعة للبنك.

توزيع فائض صافي حصيلة بيع الأسهم

من جهة أخرى، أعلن بنك قطر الأول، توزيع فائض صافي حصيلة بيع الأسهم غير المكتتب بها على المساهمين غير المكتتبين. وأفاد البنك، في بيان للبورصة، «إن صافي عائدات البيع للأسهم غير المكتتب بها البالغة نحو 29،502 مليون سهم سجل 180.48 مليون ريال؛ مما أدى إلى صافي عائدات البيع للسهم الواحد بواقع (مدور) 1.2062 ريال».

وأوضح البيان: «أن أصحاب الحقوق الذين لم يكتتبوا في كل أو جزء من أسهمهم، مؤهلون لتلقي مبلغ 0.0062 ريال لكل سهم غير مكتتب مقابل حقوقهم»، مشيراً إلى «أن دفع هذه المبالغ ستتم مباشرة إلى الحسابات المصرفية للمساهمين، كما هي مسجّلة في شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية في قطر».

وطالب البنك من المساهمين الذين ليس لديهم حساب مصرفي مسجل لدى الإيداع، «تحديث معلوماتهم لتمكين البنك بتحويل العائدات إلى حساباتهم البنكية».

يُشار إلى أن أرباح بنك قطر الأول، إرتفعت خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2022 بنسبة 2.55% لتسجل 42,05 مليون ريال، مقابل 40,99 مليوناً للفترة عينها من العام الماضي.