بنك مصر يضخ 3.2 مليارات جنيه في شرايين المسؤولية المجتمعية

Download

بنك مصر يضخ 3.2 مليارات جنيه في شرايين المسؤولية المجتمعية

الاخبار والمستجدات
العدد 478 - أيلول/سبتمبر 2020

بنك مصر يضخ 3.2 مليارات جنيه

 في شرايين المسؤولية المجتمعية

أكد محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، «أن البنك ضخ ما يزيد على 3.2 مليارات جنيه فى مجال المسؤولية المجتمعية خلال السنوات الخمس الأخيرة» موضحاً «أن حجم ما تم ضخه خلال العام المالي السابق 2020/2019 بلغ نحو 1.4 مليار جنيه».

وقال الأتربي، «إن البنك حريص على المساهمة في التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك الصحة والتعليم والثقافة والعمل والبيئة، ومساندة القرى الأكثر إحتياجاً ومشروعات المرأة المعيلة، وكل ما يختص بتنمية الإنسان، كما يحرص البنك على دعم جهود الدولة في كافة المجالات التنموية ولا سيما في مجال الصحة والتعليم والتي تحرص الدولة على الإرتقاء بهما لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بما ينعكس على الصالح العام».

الإكتشاف المبكر للسرطان

من جهة أخرى، وقع  بنك مصر بروتوكول تعاون مع «مؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي» بالمجان. وقام البنك بالتبرع بمبلغ 10 ملايين جنيه لسد الإحتياجات الطبية وشراء جهازي ماموغرام للكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي، والذي يُمثل وجودهما إضافة قوية في تقديم خدمة الكشف المُبكر لعلاج سرطان الثدي لجميع السيدات.

وأفاد البنك «إن هذا البروتوكول يأتي إنطلاقاً من دور البنك الرائد في مجال المسؤولية المجتمعية، بإعتبارها أحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، وحرصه على سد إحتياجات المؤسسة الطبية لإستقبال أعداد إضافية من السيدات تقدر بحوالى 56 ألف سيدة سنوياً، لإجراء الكشف المبكر، وذلك للمساعدة في القضاء على قوائم الإنتظار عن طريق زيادة وحدات الكشف المبكر».

وأوضح البنك أنه «قام مؤخراً بالمساهمة في مشروعات تنموية عدة ولا سيما في مجال الصحة. ويأتي على رأسها دعم البنك للقطاع الصحي في محافظات مصر لمواجهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد بأكثر من 600 مليون جنيه، إلى جانب دعمه لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بمبلغ 32.08 مليون جنيه، وذلك لإنشاء مركز القسطرة في مستشفى مجدي يعقوب الجديد في حدائق أكتوبر، وذلك لتلبية الإحتياج المتزايد على علاج القلب والأوعية الدموية، ودمج العلاج والبحث وتطوير القدرات بطريقة علمية، إلى جانب دعم مستشفى الناس للأطفال بمبلغ 30 مليون جنيه لدعم مركز الأشعة في المستشفى، كذلك دعم مستشفى المنيا الجامعي للمساهمة في تطوير ملحق عمليات المستشفى بمبلغ 65 مليون جنيه».