بنك ABC يعلن عن النتائج المالية للربع الثالث

Download

بنك ABC يعلن عن النتائج المالية للربع الثالث

الاخبار والمستجدات
العدد 492 - تشرين الثاني/نوفمبر 2021

بنك ABC يعلن عن النتائج المالية للربع الثالث

والأشهر التسعة الأولى من 2021:

أرباح صافية لمساهمي الشركة الأم بلغت 80 مليون دولار

حققت مجموعة بنك ABC تحسناً في الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2021، مستفيدة من الأداء القوي عبر الأسواق الأساسية بالتركيز على تنفيذ خطط النمو والتحوّل الرقمي.

في 11 آب/أغسطس 2021، حققت المجموعة إنجازاً مهماً من خلال إستكمال عملية الإستحواذ بنجاح على بنك بلوم مصر ش. م. م. (BBE)، حيث تم دمج نتائجه بالكامل مع نتائج مجموعة بنك ABC للمرة الأولى خلال الربع الثالث من العام 2021. ويُعد بنك بلوم مصر من البنوك الرائدة في مصر مع تواجد محلي من خلال 41 فرعاً، وأصولًا بقيمة 3.1 مليارات دولار، وودائع بقيمة 2.7 مليار دولار، ونحو 1000 موظف وذلك إعتباراً من 30 سبتمبر/أيلول 2021.

ويُتوقع أن تعزز قوة بنك بلوم مصر في التواصل مع العملاء، وتوسع من قوة نموذج أعمال بنك ABC مصر دولياً، بالإضافة إلى تعزيز الإندماج القانوني بين البنكين، والذي من المتوقع إتمامه مع نهاية الربع الأول من العام 2022، بشرط الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، والذي سيؤدي إلى تعميق وجود بنك ABC في مصر بشكل كبير لبناء مركز نفوذ في هذه السوق ذات الأهمية الجوهرية لطموحات البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جهة أخرى، أعلن بنك «إلى» البنك الرقمي الأسرع نمواً في البحرين والتابع لبنك ABC، عن بدء تزويد عملائه بخدمة Apple Pay للدفع الإلكتروني، والتي تُعدّ الوسيلة الأكثر أمناً وخصوصية للدفع. وتساعد هذه الخدمة العملاء على تُجنّب مناولة بطاقات الدفع الخاصة بهم لأي شخص لتفادي الضغط على أي زر أو الدفع نقداَ، فضلاً عن الإستفادة من قدرة  هواتف الآيفون لحماية جميع عمليات الدفع.