بنك ABC يُوقع إتفاقية للإستحواذ على «بنك بلوم مصر»

Download

بنك ABC يُوقع إتفاقية للإستحواذ على «بنك بلوم مصر»

الاخبار والمستجدات
العدد 482 كانون الثاني/يناير 2021

بنك ABC يُوقع إتفاقية للإستحواذ على «بنك بلوم مصر»

أعلنت المؤسسة العربية المصرفية – («بنك ABC») في بيان، عن توقيع إتفاقية مع بنك لبنان والمهجر («بنك بلوم لبنان») للإستحواذ على حصته البالغة 99.4 % في (بنك بلوم مصر) .

ولا تزال عملية إتمام الإستحواذ خاضعة لعدد من الشروط والموافقات من الجهات الرقابية في البحرين ومصر ولبنان. ويُتوقع إستكمال عملية الإستحواذ في الربع الثاني من العام الحالي. ويبلغ المبلغ المعروض من قبل بنك ABC لقاء الإستحواذ على 100 % من «بنك بلوم مصر»، قيمة 6,700 مليون جنيه مصري.

ويمتلك بنك ABC محفظة مهمة من الأعمال في مصر، أحد الأسواق الإستراتيجية الرئيسية للبنك، حيث إستهل تواجده في السوق المصرية عبر إستحواذه على بنك مصر العربي الأفريقي في العام 1999. ويقدم بنك ABC خدماته في مصر في الوقت الراهن من خلال 27 فرعاً منتشرة في جميع المناطق. وسيُسهم إستحواذه على بنك بلوم مصر في تعزيز مكانته في السوق المصرية، ما يُمثل خطوة أخرى نحو تحقيق إستراتيجية البنك الطموحة، ليغدو «البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وستُسهم صفقة الإستحواذ المشار إليها عند إستكمالها في تعزيز مكانة بنك ABC بين أكبر20 بنكاً في مصر، ورفع مستوى وحجم عملياته من خلال الإعتماد على منصة مصرفية حديثة تتميز بالكفاءة والفاعلية، ورفد مجموعة بنك ABC بذراع مصرفية ذات ربحية ومقومات نمو مستقبلية مهمة في إحدى أكثر الأسواق جاذبية في المنطقة.

كذلك ستُسهم الصفقة في بناء قدرات مصرفية جديدة، ولا سيما في مجال صيرفة التجزئة والشركات وإقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والإستفادة من الإمكانات الكبيرة التي يُتيحها بنك ABC في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية، وعبر الهواتف الذكية، ومن خلال مراكز المجموعة للتميز، وإتاحة خيارات وعروض مصرفية معززة لعملاء البنك، وتوسيع شبكة فروعه في مصر وزيادة كفاءتها عبر إضافة 41 فرعاً جديداً إليها، وفي زيادة ربط قاعدة عملاء البنك المتنامية في مصر بشبكته العالمية، وتوفير منصة أقوى وأكثر كفاءة تتيح لعملاء البنك الدوليين الدخول بسهولة إلى السوق المصرية.