بيتك يدعم إنشاء أول منصة في الكويت

Download

بيتك يدعم إنشاء أول منصة في الكويت

الاخبار والمستجدات
العدد 493 - كانون الأول/ديسمبر 2021

«بيتك» يدعم إنشاء أول منصة Carbon Offset في الكويت

أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك»، توقيع شراكة إستراتيجية مع مبادرة سدرة وفريق «حلم أخضر» التطوعي التي تأتي تحت مظلة حملة (KFH is Green) وجهوده لحماية البيئة والدعوة إلى تشجير وتخضير الكويت في إطار برنامج المسؤولية المجتمعية.

وتهدف الشراكة الإستراتيجية إلى التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والزراعة، وتتضمن أنشطة ومشروعات بيئية عدة في

مجال التشجير والحد من الإنبعاثات الكربونية.

وتمثل هذه الشراكة توحيداً للجهود الرامية إلى زيادة المساحات الخضراء في الكويت، وتشجيع المبادرات الصديقة للبيئة، إضافة إلى أنه من خلال هذا النوع من مبادرات المسؤولية المجتمعية، يُمكن لـ «بيتك» أن يدعم أهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي وضعتها الأمم المتحدة وتماشياً مع رؤية الكويت 2035.

وقال فهد السعد، مساعد مدير العلاقات العامة وإدارة الفعاليات في «بيتك»: «تشكل هذه الإتفاقية جزءاً لا يتجزأ من إستراتيجية «بيتك» الهادفة إلى المضي قدماً في جهود تحقيق أثر مستدام للمساهمات والمبادرات المجتمعية التي تعكس إهتمام البنك تجاه مختلف القضايا ولا سيما البيئية».

أضاف السعد: «من خلال هذه المبادرات، نسعى إلى أن يكون «بيتك» داعماً أساسياً  للحفاظ على بيئة الكويت وتعزيز الثقافة البيئية لدى أفراد المجتمع وتشجيعهم على حمايتها».

 ويهدف «بيتك» إلى مواصلة المزيد من الجهود خلال المراحل المقبلة لزراعة المزيد من الأشجار وتنظيم المبادرات المشابهة. وقد دعا موظفيه إلى جانب فريقه التطوعي، إلى المشاركة في حملة زراعة الأشجار في محمية العبدلي التي حددتها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.