تسارع وتيرة التحول الرقمي في صناعة التأمين

Download

تسارع وتيرة التحول الرقمي في صناعة التأمين

الاخبار والمستجدات
العدد 478 - أيلول/سبتمبر 2020

تسارع وتيرة التحول الرقمي في صناعة التأمين

وتعافي الإقتصاد والشركات الصغيرة والمتوسطة

أكد أنطوان المعلولي الرئيس التنفيذي لشركة الفجيرة الوطنية للتأمين، «تسارع وتيرة التحول الرقمي في صناعة التأمين في الدولة»، مشيراً إلى «أن شركة الفجيرة الوطنية للتأمين وضعت العديد من الآليات لتسريع عملية التحول الرقمي في ظل تأثيرات جائحة «كوفيد- 19».

وأكد مارشيلو باريكوردي، مدير عام «فيزا» في المنطقة «أن الإستجابة بكفاءة للطلب المتنامي على تجارب الدفع الرقمية، يساهم في تسريع وتيرة تعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة، التي تأثرت عائدات أكثر من 80 % منها بعد أزمة «كوفيد-19»، وذلك وفقاً لـمؤشر رصد تداعيات الجائحة على الأعمال في المنطقة الذي أعدته «فيزا» مؤخراً.

وأفاد جوزف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري القطري، «أن الحكومة قامت بإجراءات قوية للغاية لدعم الإقتصاد، بما في ذلك توفير حزمة دعم بقيمة 20.5 مليار دولار». وأضاف أبراهام «إن البنك التجاري نشط للغاية في دعم العملاء من خلال العديد من البرامج الحكومية، حاله في ذلك مثل البنوك الأخرى، التي قامت بتأجيل مدفوعات رأس المال والفائدة على القروض حتى ستة أشهر و بأسعار فائدة مخفضة».

ونشر موقع crowd fund insider تقريراً تحدث فيه عن واقع التكنولوجيا المالية Fintech «فينتيك» في قطر خلال المرحلة الأخيرة، مؤكداً «أن التكنولوجيا المالية حقّقت تقدماً كبيراً في قطاع البنوك المحلية، الذي بات يُعتمد، حيث يُشكل أحد أحدث التقنيات المستعملة في هذا المجال، من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة، وتسهيل عملية تخليص المعاملات بالنسبة إلى العملاء، الذين أسهمت الإبتكارات المستخدمة في المصارف حالياً في الرفع من نوعية الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها».