تعاون بين سويفت وغرفة التجارة الدولية آي سي سي

Download

تعاون بين سويفت وغرفة التجارة الدولية آي سي سي

الاخبار والمستجدات
العدد 486 - أيار/مايو 2021

«سويفت» وغرفة التجارة الدولية «آي سي سي»

تتعاونان لتشجيع الإستدامة في مجال التمويل التجاري

أعلنت «سويفت» أن سجل «إعرف عميلك» التابع لها، سيُصبح أول أداة عالمية تدمج إرشادات التمويل التجاري المستدام الصادرة عن غرفة التجارة الدولية «آي سي سي» (International Chamber of Commerce) مما يجعل من السهل على المؤسسات المالية إكتشاف المخاطر البيئية والإجتماعية ومخاطر الحوكمة (ESG) في سلاسل التوريد لديها.

ومن خلال دمج «معايير الإستدامة: إرشادات الإستقصاء والتدقيق والتمحيص عن العملاء»، الصادرة عن «آي سي سي» في سجل «إعرف عميلك» من «سويفت» والذي يضم أكثر من 6 آلاف مستخدم، ستستفيد المؤسسات المالية من شفافية محسّنة، وستتمكن من تقييم إستدامة الأعمال التجارية لعملائها بدقة أكبر.

يُذكر، أن المؤسسات والشركات التي تتعامل مع شركاء متعددين من القطاع المصرفي، لن يتوجب عليها بعد الآن توفير معلومات بيئية واجتماعية ومعلومات عن الحوكمة (ESG) بصيغ وأشكال مختلفة من خلال مراسلات ثنائية مكلفة ومضيعة للوقت وغير فعالة. فعوضاً عن ذلك، سيتيح تضمين إرشادات «آي سي سي» في سجل «إعرف عميلك» من «سويفت» معياراً للقطاع المالي، مما يعني أن المؤسسات والشركات لن يكون عليها سوى ملء وتحديث نموذج واحد تستطيع بعد ذلك أن تقدمه لشركائها في القطاع المصرفي.