تعيين جهاد الحميضي نائباً للرئيس التنفيذي

Download

تعيين جهاد الحميضي نائباً للرئيس التنفيذي

الاخبار والمستجدات
العدد 492 - تشرين الثاني/نوفمبر 2021

تعيين جهاد الحميضي نائباً للرئيس التنفيذي

البنك الأهلي المتحد يحقق 27.1 مليون دينار كويتي في 9 أشهر من العام 2021

أعلن البنك الأهلي المتحد عن نتائج أعماله خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، حيث بلغت أرباح البنك 27.1 مليون دينار كويتي بما يزيد عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 23.1 مليون دينار كويتي وبنسبة زيادة تبلغ 17.1 %. ونما إجمالي الموجودات إلى ما قيمته 4.48 مليار دينار كويتي بنهاية الربع الثالث من عام 2021، مرتفعاً بنسبة 3.9 % عن إجمالي موجودات الفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت 4.31 مليار دينار كويتي .(بلغ إجمالي الموجودات 4.37 مليار دينار كويتي في نهاية ديسمبر من عام 2020). كما نما صافي محفظة التمويل وودائع العملاء ليصل إلى 3.26 مليار دينار كويتي، و3.13 مليار دينار كويتي على التوالي.

         الدكتور أنور المضف

وقد أفاد الدكتور أنور المضف، رئيس مجلس الإدارة أنه على الرغم من ازدياد حالة التفاؤل بعد عودة جزء كبيرمن الحياة والأنشطة الإقتصادية إلى طبيعتها، ما زال البنك يقوم بإتخاذ تدابير احترازية منها المخصصات الاحترازية بهدف الحفاظ على مستويات جيدة لجودة أصول البنك، وهو ما يؤكد كفاءة خطط البنك الحصيفة في إدارة المخاطر وذلك بما يتفق مع توجهات بنك الكويت المركزي في هذا الصدد.

هذا وأعلن البنك الأهلي المتحد عن موافقة بنك الكويت المركزي على تعيين جهاد سعود الحميضي في منصب الرئيس التنفيذي للبنك وذلك اعتباراً من 1 أيلول/سبتمبر2021.

تعد جهاد الحميضي كفاءة وطنية متميزة لما تتمتع به من خبرة كبيرة ومتنوعة تجاوزت 36 عاماً في العمل المصرفي، حيث نجحت من خلال ما تتمتع به من مهارات قيادية وإشرافية، بالإضافة إلى رؤية استراتيجية واضحة في قيادة أعمال البنك وهو ما ساهم في تحقيق أداء تشغيلي قوي ومؤشرات نمو جيدة خلال عام 2020 والنصف الاول من 2021 رغم الظروف الصعبة والتحديات التي خلفتها جائحة كوفيد 19.

           جهاد الحميضي            

وتشغل جهاد الحميضي عضوية مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة في كل من شركة الخدمات المصرفية الآلية (كي نت) وشركة شبكة المعلومات الائتمانية (ساي ساي نت) والهلال للتأمين التكافلي، والهلال لايف. وتحمل الحميضي درجة بكالوريوس العلوم في الرياضيات وتخصص مساند بالاقتصاد من جامعة الكويت بتقدير امتياز.

وقد حصلت جهاد الحميضي على جائزة «المرأة المبادرة» للعام (2017 Woman Entrepreneur of the year) في مجال التكنولوجيا من مجلة «إنترناشونال فاينانس» International Finance، وذلك تقديراً لمسيرتها المتميزة في العمل المصرفي، ودورها الرائد في تنفيذ خطة البنك للتحوُّل الرقمي، بالإضافة إلى دورها الفعَّال الذي ساهم في حصول البنك على عدة جوائز مرموقة.