تكليف الإتحاد والمعهد العالمي للعمل على تعميم برنامج «سكول فايننس» للشمول المالي- العدد 470

Download

تكليف الإتحاد والمعهد العالمي للعمل على تعميم برنامج «سكول فايننس» للشمول المالي- العدد 470

نشاط الاتحاد
العدد 470 كانون الثاني/يناير 2020

«تعميم الشمول المالي» في أمستردام:

تكليف إتحاد المصارف العربية والمعهد العالمي للإدخار من أجل العمل على

تعميم برنامج «سكول فايننس» للشمول المالي في المنطقة العربية والعالم

شارك الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح في منتدى أقامته منظمة «تشايلد إند يوث فاينانس الدولية» Child & Youth Finance International – WYFI حول «حفل توزيع جوائز تتعلق بالشمول المالي» للعام 2019، في مدينة أمستردام عاصمة هولندا. وقد تم تكليف كل من إتحاد المصارف العربية والمعهد العالمي للإدخار من أجل العمل على تعميم برنامج «سكول فايننس» للشمول المالي في المنطقة العربية.

علماً أن WYFI هي منظمة تقوم رؤيتها الإقتصادية على «أن مفتاح مكافحة الفقر هو أن يتعلم الناس كيفية إدارة الأموال والتعامل معها، ولديهم الثقة والمعرفة والقدرات على إنفاقها وكسبها بطريقة مسؤولة. وهذا يجب أن يبدأ من الطفولة. لذا، أقامت CYFI  شراكة مع الآلاف من المنظمات في 175 دولة في العالم، (مثل: البنوك، الحكومات، المنظمات غير الحكومية، الأكاديميين، وتم الوصول إلى أكثر من 40 مليون طفل وشاب، بمشاركة 63000 منظمة)، وينطلق شعارها من مقولة: «نعمل معاً على إنشاء سياسات وبرامج تمكن الأطفال والشباب من التعلم عن الأموال، والحصول على حساب مصرفي وتطوير مهارات تنظيم المشاريع والأهم من ذلك أن يؤمنوا بأنفسهم».

وشارك فتوح في جلسات تسليم الجوائز كالآتي: جائزة «سكول بنك» إلى «أكاديمية أفلاطون الدولية»، تسلمها كل من المدير التنفيذي للأكاديمية رولاند موناش Roeland Monasch، والمدير الإداري للمعهد العالمي للإدخار WSBI كريس دو نوز Chris De Noose. علماً أن المعهد العالمي للإدخار يساعد على تقديم الخدمات المصرفية للأفراد، ومصارف الإدخار وتجارة التجزئة في العالم، تحقيقاً للإزدهار. فالمعهد يجمع مدخرات بنوك التجزئة من نحو 80 دولة، والتي تمثل مصالح حوالي 6000 مصرف في جميع القارات.

كما جرى تسليم جائزة «الشمول المالي العالمية» – GLOBAL INCLUSION AWARDS، إلى شركة Alliance للشمول المالي AFI – Alliance for Financial Inclusion، وجائزة «أسبوع المال العالمي» – Global Money Week إلى منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية – OECD/ الشبكة الدولية للتعليم المالي INFE – International Network on Financial Education.