ثلاثة بنوك قطرية ضمن 50 بنكاً آمناً بالأسواق الناشئة

Download

ثلاثة بنوك قطرية ضمن 50 بنكاً آمناً بالأسواق الناشئة

Arabic News
(الشرق)-23/09/2022

حلت 3 بنوك قطرية على قائمة مجلة “جلوبال فاينانس” الأمريكية لأكثر 50 بنكاً أماناً بالأسواق الناشئة خلال العام 2022، وهي: بنك قطر الوطني QNB، ومصرف قطر الإسلامي QIB، وبنك دخان. هذا واقتنصت الإمارات 5 مراكز بالقائمة وهو نفس عدد مشاركة بنوك دولة الكويت، وشاركت المملكة العربية السعودية ببنكين. هذا وأعلنت جلوبال فاينانس عن تصنيفها السنوي الحادي والثلاثين لأكثر البنوك أماناً في العالم لعام 2022، وأدرج 15 بنكاً خليجياً على القائمة المعلنة.

وسيشمل تقرير القائمة أكثر 50 بنكًا أمانًا في العالم، وأكثر البنوك أمانًا حسب البلد والإقليم، وأكثر 50 بنكًا تجاريًا أمانًا في العالم، و50 بنكًا من أكثر البنوك الناشئة أمانًا في الأسواق الناشئة، وأكثر البنوك أمانًا في دول مجلس التعاون الخليجي، وأكثر البنوك أمانًا حسب المنطقة أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأستراليا. وأوروبا الوسطى والشرقية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية. ولقد كان تصنيف Global Finance السنوي لأسلم البنوك في العالم هو المعيار المعترف به والموثوق به للسلامة المالية للطرف المقابل لأكثر من ثلاثة عقود.

وتم اختيار الفائزين من خلال تقييم تقييمات طويلة الأجل للعملات الأجنبية من وكالات موديز وستاندرد آند بورز وفيتش من بين أكبر 500 بنك في جميع أنحاء العالم. وتعكس هذه التصنيفات استمرار نمو أداء البنك خلال الأعوام القليلة الماضية، فضلاً عن ثباته أمام التحديات التي طرحتها الأزمة المالية الروسية وارتفاع معدلات التضخم عالميًا، كما تؤكد التصنيفات إقليمياً ومحلياً على نجاح البنك في الحفاظ على إستراتيجية النمو الخاصة به، ونجاح سياسات التمويل الرشيدة والإستراتيجية الاستباقية في إدارة المخاطر.

 وقال جوزيف جيارابوتو، مؤسس ومدير تحرير جلوبال فاينانس، إنه بفضل الدعم الحكومي خلال السنوات الأخيرة من الاضطرابات، حافظت المؤسسات المالية العالمية على قوتها إلى حد كبير، ووقفت كمنارات للاستقرار في عالم يشهد تغيرات غير مسبوقة.