ثلاث ورش عمل مصرفية لاتحاد المصارف العربية – العدد 469

Download

ثلاث ورش عمل مصرفية لاتحاد المصارف العربية – العدد 469

نشاط الاتحاد
العدد 469 كانون الأول/ديسمبر 2019

ثلاث ورش عمل مصرفية لاتحاد المصارف العربية

عقد إتحاد المصارف العربية ثلاث ورش عمل مصرفية في كل من الدوحة – دولة قطر وكازبلانكا – المملكة المغربية ومسقط – سلطنة عُمان، وذلك عملاً بسياسة الإتحاد الرامية إلى متابعة المستجدات المصرفية والمالية على الصعيدين العربي والعالمي.

ورشة الدوحة

تحت عنوان «الأمن السيبراني: الممارسات والتقنيات»، عُقدت ورشة العمل المصرفية في الدوحة – دولة قطر، وشارك فيها عدد كبير من المصارف والمؤسسات المالية القطرية والسودانية والعراقية، وحاضر فيها جان ميشال كوكباني، ودامت مدتها ثلاثة أيام.

وسيكون لدى المشاركين في هذه الورشة رؤية شاملة للمعايير والأطر الحالية وأفضل الممارسات الأمنية. وستكون أيضاً طريقة فعالة لمشاركة المهارات العملية ونقل الأفكار الجديدة والأساليب المفيدة التي يستخدمها الخبراء في مجال الأمن السيبراني.

المشاركون المستهدفون:

العاملون في إدارات أمن المعلومات والأمن السيبراني.

العاملون في مجال ادارة المعلومات والحاسوب.

مشرفو المواقع الالكترونية.

العاملون في مجال التدقيق الداخلي.

ورشة كازبلانكا

 

عُقدت ورشة العمل المصرفية في كازبلانكا – المغرب تحت عنوان:

Les Derniers Développements Internationaux liés à la Lutte Contre le Blanchiment des Capitaux Financement du Terrorisme à l’ère des FinTech

وشارك فيها حوالي 40 مشاركاً من المصارف والمؤسسات المالية المغربية ودامت مدتها ثلاثة أيام، وحاضر فيها محمد داوود وألين توفنكجيان.

 

 

 

ورشة مسقط

 

حول موضوع «الإدارة الفعّالة لمخاطر السيولة» انعقدت ورشة العمل المصرفية في مسقط – سلطنة عُمان وناقشت العديد من الموضوعات حول مخاطر السيولة وكيفية إدارتها في القطاعات المصرفية، وقد شارك فيها عدد كبير من المشاركين من المصارف العاملة في سلطنة عُمان، ودامت مدتها ثلاثة أيام اكتسب فيها المشاركون معلومات هامة في إطار ما تمت مناقشته خلال جلسات العمل.

حاضر في هذه الورشة المصرفية ساتيا فمبردي وعدنان يوسف ناجي.ا