جائزة أفضل بنك اسلامي في الاردن لعام 2120

Download

جائزة أفضل بنك اسلامي في الاردن لعام 2120

الاخبار والمستجدات
العدد 500 - تموز/يوليو 2022

 IFN تمنح البنك الاسلامي الأردني

جائزة أفضل بنك اسلامي في الاردن لعام 2120

منحت مجلة «أخبار التمويل الاسلامي» – IFN الماليزية، البنك الإسلامي الأردني جائزة أفضل بنك إسلامي في الاردن لعام 2120 وذلك خلال الحفل الخاص الذي أقيم في دبي  لتسليم الجوائز للمؤسسات الفائزة، والتي تمنحها المجلة سنوياً تكريماً لأفضل المؤسسات المالية التي تقدم الخدمات المالية الإسلامية على مستوى الدولة والمنطقة.

وقد جاء إستمرار فوز البنك الإسلامي الأردني بهذه الجائزة، وحصوله على المرتبة الأولى بناءً على  الإستفتاء السنوي الشامل الذي تجريه المجلة، من خلال التصويت المباشر لقرّاء المجلة من مستثمرين ووسطاء ماليين ورجال أعمال وخبراء في القطاع المصرفي الاسلامي، ومن مختلف القطاعات لإختيار أفضل المصارف في بلدانها، إعتماداً على سجل النجاحات المتحققة والتي إنطبقت على البنك الإسلامي الأردني لتميز خدماته ومنتجاته.

وتخضع جوائز مجلة أخبار التمويل الإسلامي IFN لمعايير مشددة عند التصويت، ولا يُمكن للمؤسسات والبنوك المشاركة بالجوائز التصويت لصالحها، وإنما تخضع لرأي جهات محايدة، لذلك تُعدّ هذه الجوائز من أكثر الجوائز العالمية شفافية وتنافسية، كما تُعدّ المجلة من أهم المجلات العالمية المتخصصة بالقطاع المصرفي الإسلامي.

ويقول الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد «أن قدرة مصرفنا على التعامل مع التحديات الإقتصادية الناتجة عن الظروف الإستثنائية الناتجة عن تبعات جائحة كورونا، مكّنتهُ من  الإستمرار بتحقيق الإنجازات والفوز بجوائز «مجلة أخبار التمويل الإسلامي»  سنوياً، ولأكثر من مرة وغيرها من الجوائز العالمية، وهذا يُعدّ  تقديراً وتأكيداً على متانة أداء مصرفنا،  وتحقيق إستراتيجيته المستقبلية في إستمرارية التميّز بتقديم الحلول المبتكرة والمتميزة، والتي تُواكب أحدث التطورات التكنولوجية في الخدمات المصرفية الإسلامية، ولمختلف القطاعات والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

يُشار إلى أن وحدات مجموعة البركة في تركيا، وجنوب أفريقيا، ولبنان، وسوريا، وتونس قد فازت بجوائز المجلة نفسها كأفضل بنوك إسلامية في بلدانها للعام 2021.

حملة للتبرُّع بالدم

من جهة أخرى، نظَّم البنك الإسلامي الأردني، حملة للتبرُّع بالدم بالتعاون مع مديرية بنك الدم لموظفي الإدارة العامة وفرع الشميساني على مختلف مستوياتهم الإدارية، بالإضافة إلى متعاملي ومراجعي البنك ولمدة يوم واحد.

وأبدى الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الاسلامي الأردني سعادته بـ «إطلاق هذه الحملة، التي تأتي إستكمالاً لحملات التبرع بالدم، التي نظّمها البنك سابقاً، ليُساهم البنك في نشر الوعي بثقافة التبرع بالدم وتوفيره للمحتاجين، ودعم خطة البنك في مجال المسؤولية الإجتماعية والإستدامة، وخدمة القطاع الصحي والمجتمع المحلي، من خلال تشجيع موظفي البنك على المشاركة في الأنشطة الإجتماعية والأعمال التطوعية، والتبرّع بالدم والتي تدعم مبدأ التكافل الإجتماعي».

ويؤكد الدكتور حسين سعيد «سعي البنك المستمر للتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني التي تُجسّد روح التكافل لخدمة الوطن والمجتمع المحلي».