جائزة «وسام الإتحاد الذهبي للإنجاز»

Download

جائزة «وسام الإتحاد الذهبي للإنجاز»

موضوع الغلاف
العدد 452

جائزة «وسام الإتحاد الذهبي للإنجاز»

لرئيس البنك العربي صبيح المصري تقديراً لجهوده

التي عززت مكانة البنك المالية ومتانته وخبرته

فتوح: من محطات إعتزازنا بقيادته مواجهته الحكيمة للتحديات الأخيرة

التي تعرّض لها البنك العربي

منح إتحاد المصارف العربية رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري جائزة «وسام الإتحاد الذهبي للإنجاز»، في سياق حفل إفتتاح القمة المصرفية. في هذا السياق، تحدث الأمين العام للإتحاد وسام حسن فتوح، معرفاً عن صبيح المصري قائلاً: «ولد في نابلس وتخرّج في مدرستها الثانوية، ثمّ توجّه إلى درس الهندسة الكيميائية في جامعة تكساس، وتخرّج منها عام 1963.له خبرات طويلة ومتقدمة ومتميّزة في مجالات الإستثمار والمال والأعمال والإدارة وفي المجالات الإقتصادية والتجارية والفندقية والسياحية والمقاولات إنّه الأستاذ صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك العربي أحد أهم المصارف العربية وأعرقها وأضخمها».

أضاف فتوح: «تسلم قيادة البنك عام 2012، وركّز جهوده على تعزيز مكانة البنك المالية ومتانته وخبرته، وإعتمد إستراتيجيات ناجحة شكّلت دليلاً واضحاً على نجاح البنك في التعامل مع المستجدات الإقليمية والدولية بإتباعه أسساً مصرفية قوية ومتينة. وقد حقّقت إدارته الرشيدة والحكيمة نتائج جيّدة في النموّ في الدخل التشغيلي للبنك، عكست قوّة البنك وقدرته على الإستفادة من إنتشاره في الكثير من الأسواق العربية والعالمية، ما مكّنه من تنويع مصادر الدخل وقدرته على مواكبة متطلّبات الجهات الرقابية في أماكن وجوده، والحفاظ على سلامة محفظته الإئتمانية وجودة أصوله».

ولفت فتوح إلى أنه «من محطات إعتزازنا وفخرنا بقيادة سعادة صبيح المصري، مواجهته الحكيمة للتحديات الأخيرة التي تعرّض لها البنك، وقوّة ومتانة ورجاحة حجّته طوال فترة الأزمة، وأذكر قولاً له في هذا المجال: «كنا السلاح الأمضى الذي دافع عن كل بنوك العالم».

وخاطب فتوح المكرم المصري بالقول: «أيّها المكرّم بيننا اليوم، نفتخر بتقليدكم «وسام الإتحاد الذهبي للإنجاز»، سائلين لكم طول العمر وتحقيق المزيد من الإنجازات، ولمصرفكم الموقر دوام التقدّم والإزدهار في خدمة إقتصاداتنا العربية».