جامعة الإمارات تُكرّم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للإبتكار

Download

جامعة الإمارات تُكرّم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للإبتكار

الاخبار والمستجدات
العدد 484 -آذار/مارس 2021

جامعة الإمارات تُكرّم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للإبتكار

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة، حفل تكريم للفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للإبتكار من الطلبة، أعضاء الهيئة التدريسية وموظفي الجامعة مع مراعاة الإلتزام بالإجراءات الوقائية الإحترازية المُتّبعة.

حضر حفل التكريم، زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لرئيس الدولة، والرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، والدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير جامعة الإمارات با لإنابة، وأعضاء الهيئة التدريسية ومجموعة من الطلبة.

وقالت الدكتورة خولة الكعبي، المدير التنفيذي للإبتكار: «نحتفي بمبتكرينا من طلبة وأعضاء هيئة تدريسية وموظفين، حيث تأتي هذه الجائزة كل عام لتعزيز مستوى الوعي بأهمية الإبتكار  ودعم المبتكرين، وتشجيعهم على المساهمة الفعَّالة في بناء إقتصاد معرفي لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مشاريع إبتكارية قابلة للتطبيق الإقتصادي، مع ضمان الوصول للجميع إلى فرص الإبداع والإبتكار من خلال بيئة ملائمة وداعمة».

وأوضحت الدكتورة الكعبي: «في كل عام، تستقطب هذه الجائزة، مجموعة كبيرة من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة الإمارات، ليشاركوا جميعاً  في تقديم أعمالهم الإبتكارية، ومشاريعهم البحثية التي تدعم التفكير الإبتكاري الذي يضمن لنا مستقبلاً مشرقاً مليئاً بالإنجازات على كافة الأصعدة، مقدمين  حلولاً فعَّالة لمواجهة التحديات في القطاعات ذات الأولوية الوطنية كالطاقة المتجددة، والنقل، والتعليم، والقطاع الصحي، والموارد المائية، وعلوم الفضاء والتكنولوجيا».

وكرَّم زكي أنور نسيبة، كلاً من رئيس لجنة التحكيم الدكتور سمير أبوعيشة، والدكتورة خولة الكعبي، المدير التنفيذي للإبتكار. كما كرّم، الفائزين بالجائزة، وتسليمهم الشهادات والدروع.